Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قوافل طبية وتعليمية بالقرى الأكثر احتياجا من جامعة دمنهور

كتب – محمد علي

أقامت جامعة دمنهور قوافل تعليمية وطبية لقرية حسين محمد بمركز أبو حمص، تقودها كليات التربية والصيدلة والتمريض بجامعة دمنهور.

وأكد دكتور عبيد صالح رئيس الجامعه بدمنهور، أن تلك القوافل استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أطلقها لتطوير القرى الأكثر احتياجًا من خلال القوافل التعليمية والصحية والبيطرية وحملات التوعية والتثقيف.

وأوضح أن خدمة المجتمع أصبحت من المهام الرئيسية للجامعة والتي تهدف إلى وضع خبرات وإمكانات أعضاء الهيئة التدريسية وتجهيزات المختبرات والمشاغل وكافة مُقدرات الجامعة في خدمة المجتمع بأسره، وذلك تماشيًا مع رؤية ورسالة الجامعة فهي ليست صرحًا للعلم فقط وإنما هي نقطة إشعاع في مجتمعها المحيط، إذ من واجبها أن تلمس مشكلاته وحاجاته، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تتيح مشاركة طلاب الجامعة والإنغماس فى المجتمع مما ينعكس فى النهوض بالمجتمع ككل.

ومن جانبه ذكر الدكتور سعيد عبدالغني، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، أنه تم عمل زيارة ميدانية للقرية لتحديد احتياجاتها وتحديد أهم المشاكل التى تواجه الأهالى وفقا لآرائهم، وشملت خطة تطوير القرية لتحسين مستوى الخدمات العامة وتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية وذلك من خلال تنظيم برامج لمحو الأمية وقوافل تعليمية قادتها كلية التربية وقوافل صحية قادتها كليتي التمريض والصيدلة بالتعاون مع وزارة الصحة حيث تم إجراء الكشوف الطبية على أهالى القرية وتقدم العلاج المجانى لهم.

وفى نفس السياق أكدت الدكتورة أمل محمد مهران عميد كلية التربية، على حرص الكلية للمشاركة فى هذه القوافل بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطنين وأهالينا فى القرى، مؤكدة أن الطلاب المشاركون فى القافلة التوعوية اليوم يسعون لنشر الوعوي الصحي ضد مرض البلهارسيا بإلقاء الضوء على السلوكيات والعادات غير الصحية التي من شأنها أن تؤدي إلى انتشار المرض وكذلك شرح الخطوات والتدابير الوقائية الكفيلة بمنع وتجنب الإصابة بالمرض، فضلًا عن استمرار القوافل التعليمية التي تهدف إلى القضاء على الدروس الخصوصية وكذلك برامج محو الأمية التي تسعي لمحو امية القرية تمهيدًا لإعلانها قرية بلا أمية.

زر الذهاب إلى الأعلى