Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على عروض وبرنامج مهرجان القاهرة الدولى للمسرح الذى ينطلق الاثنين

حددت ادارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د. سامح مهران، جدول عروض الدورة “26”، والتي تبدأ الاثنين ١٠ سبتمبر إلى 19 سبتمبر الجاري، وتفتتح الدورة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالعرض الأمريكي “The Fantasticks” (الخياليون)، وهو عرض مسرحي كلاسيكي أمريكي الأطول عرضًا في العالم.

ويشارك في المهرجان هذا العام، عدد من الدول العربية والأجنبية، أبرزهم؛ كوسوفو، المجر، سويسرا، الكونغو، جنوب إفريقيا، الكويت، سوريا، ألمانيا، البرتغال، الإمارات، المغرب، وتونس، وتحل أمريكا ضيف شرف المهرجان من خلال العروض وبعض الورش والندوات.

تدشن الدورة “26” لأول مرة محاضرات عملية وهي “المسرح الغنائي” يشارك فيها كل من والفنانة والمطربة المعروفة سوزانا مارس، وعازف البيانو اريك ليتل، والفنانة كاترينا جالكا من الولايات المتحدة الأمريكية، “العلاقة بين الأسطورة والواقع” يشارك بها المخرج اليوناني ثيودوروس تيرزوبولوس، “التمثيل” يشارك بها كل من الفنان فين شامبري، والفنانة جوزي سيد، والفنان جوناثان والترز، من الولايات المتحدة الأمريكية، “علاقة الممثل بالمخرج” يشارك بها المخرج الأمريكي لي بروير من الولايات المتحدة الأمريكية، “العرض المسرحي.. ومسرحة الزمان والمكان” تقدمها الدكتورة جيسيكا قهوة، أستاذ المسرح بجامعة ماريلاند في كوليدج بارك بالولايات المتحدة الأمريكية، “أزمات المسرح.. الحالة اليونانية” يشارك بها أستاذ تاريخ المسرح اليوناني سافاس باستاليديس.

ويكرم المهرجان مجموعة من رموز المسرح من العرب والأجانب وهم الكاتب والمخرج لي بروير، من “أمريكا”، والمخرج ثيودوروس تيرزوبولوس، من “اليونان”، والدكتورة جيسيكا قهوة، أستاذ المسرح بجامعة ماريلاند في كوليدج بارك بالولايات المتحدة الأمريكية، من “أوغندا”، والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني، من “مصر”، والمخرج المسرحي زياني شريف عياد، من “الجزائر”، والمخرج محسن العلي، من “العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى