Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

اليوم.. الوزارة و«ريتسك» ينظمان منتدى للتعليم للاستفادة من تجربة فنلندا

ينظم المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات (ريتسك) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم “منتدى التعليم بين مصر وفنلندا” على مدار اليوم السبت ٧ سبتمبر ، بهدف الاستفادة من تجربة فنلندا ونماذجها الناجحة فى مجال التعليم ونقلها إلى العالم العربي وإفريقيا فى إطار دعم الجهود المبذولة نحو بناء اقتصاديات المعرفة والمجتمعات الرقمية والمبادرات الإبداعية والابتكار المجتمعي.

ويتضمن المنتدى جلسات حوارية تناقش مجموعة من المحاور يأتي مقدمتها آليات الاستفادة من التجربة الفنلندية في إصلاح التعليم المصري، واستعراض طرق الاستفادة من تلك التجربة في تطوير التعليم في مصر في مجالات التعليم والبحث العلمى.

ويتخلل المنتدى قيام المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات (ريتسك) بإطلاق “المبادرة الإقليمية للمعرفة والابتكار” لدعم تطوير مجتمع المعرفة والمعلومات، وذلك تطبيقاً للاتفاقية التي وقعها المعهد الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات (ريتسك) مع جامعة هلسنكي بفنلندا.

وترتكز المبادرة على إنشاء “مركز إقليمي فنلندي للمعرفة والإبداع” يكون مقره القاهرة بغرض تقديم الدعم لكافة الدول الإفريقية والمنطقة العربية، ونقل التجارب الدولية المتميزة في مجال التعليم لنشر وتطوير المعرفة والتكنولوجيا المرتبطة بها والاقتصاديات الرقمية، فضلاً عن دعم المبادرات الرائدة الهادفة إلى الارتقاء وتطوير مجالى التعليم ، وتشجيع التبادل العلمي والبعثات، وتنمية وإنشاء مراكز للابتكار والإبداع التكنولوجي.

كما يسهم المركز في دعم جهود بناء اقتصاديات معتمدة على المعرفة ومجتمعات رقمية ومبادرات إبداعية وابتكارات مجتمعية تخدم إفريقيا والعالم العربى.

زر الذهاب إلى الأعلى