Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف علي دليل الطلاب المستجدين للوصول إلى جامعة حلوان

كتب – محمد علي

مع ظهور نتيجة التنسيق، وبدء تسلم الطلاب بطاقات الترشيح للالتحاق بالجامعات الحكومية، دائمًا ما يشغل بال الطالب كيفية الوصول لمكان الجامعة التي سيتردد عليها طوال فترة الدراسة.

أبرز طرق الوصول لجامعة حلوان من مناطق مختلفة للتسهيل على الطلاب المستجدين.

مدينة نصر
يمكنك أن تستقل “ميكروباص” خط حلوان من منطقة مكرم عبيد في بداية شارع النزهة بميدان الساعة، أو من ميدان رابعة العدوية ليصل بك للجامعة في وقت قليل، كما تستطيع أن تركب “ميكروباص” إلى محطة مترو غمرة، ومنها تركب المترو خط المرج – حلوان لتذهب إلى محطة مترو جامعة حلوان.

شبرا الخيمة
تنتقل من منطقة شبرا الخيمة إلى جامعة حلوان بأكثر من طريقة؛ باستقلال “ميكروباص” إلى الإسعاف ثم المترو من محطة جمال عبدالناصر اتجاه حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

ويمكنك أن تركب المترو من محطة مترو شبرا الخيمة، وبعد ذلك تبديل الخط في محطة الشهداء بالمترو لتنتقل لاتجاه حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

كما تستطيع أن تستقل ميكروباص “بولاق الدكرور – سوق العبور”، لتصل إلى منطقة المرج الجديدة، ثم اركب من محطة مترو المرج الجديدة، إلى محطة مترو جامعة حلوان.

ومن الطريق الدائري، تستقل ميكروباص إلى ميدان الجيزة، وبعد الوصول إلى ميدان الجيزة استقل “ميكروباص” حلوان للوصول إلى جامعة حلوان، أو تستقل “ميكروباص” العاشر لتصل إلى موقف العاشر وتستقل منه “ميكروباص” للوصول إلى جامعة حلوان.

وبطريقة أخرى، يمكن أن تستقل “ميكروباص” خط “العتبة – المؤسسة”، لتصل إلى ميدان رمسيس، ثم استقل المترو اتجاه حلوان لتصل حتى محطة مترو جامعة حلوان.

ويمكنك أن تركب “ميكروباص” خط “إمبابة – مدينة العبور” وبعد ذلك تصل إلى منطقة المرج الجديدة وتستقل المترو بمحطة المرج الجديدة، والتي تنتقل منها إلى محطة مترو جامعة حلوان.

المعادي
يمكنك أن تستقل “ميكروباص” خط حلوان من صقر قريش بطريق الأتوستراد لتصل إلى جامعة حلوان، أو اركب أتوبيس 358 لتصل إلى منطقة صقر قريش ومنها استقل “ميكروباص” خط “حلوان – الاتوستراد” أو خط “حلوان – مساكن الشروق” أو خط “حلوان – العباسية” أو خط “حلوان – العتبة” لتصل إلى مقر جامعة حلوان.

كما يمكنك أن تستقل مترو من محطة مترو المعادي، لتنتقل إلى خط “المرج – حلوان”، لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان وعندها تكون قد وصلت إلى الجامعة.

الجيزة
اركب من محطة مترو الجيزة تجاة خط “شبرا – المنيب”، وعندما تصل إلى محطة رمسيس، أو تستقل “ميكروباص” خط دوران “شبرا – الهرم”، لتصل إلى ميدان رمسيس، ثم استقل مترو اتجاه خط المرج حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

كما تستطيع أن تركب “ميكروباص” السيدة زينب من ميدان الجيزة، وعندها استقل المترو من محطة السيدة زينب اتجاه حلوان لتصل إلى محطة مترو الجامعة.

ويمكنك أن تركب “ميكروباص” خط “السبتية – فيصل – 6 أكتوبر”، أو خط “السبتية – هرم – 6 أكتوبر”، أو خط “السبتية – الجيزة – الهرم”، أو خط “العباسية – الدقي – الجيزة”، وتصل إلى ميدان رمسيس، لتستقل المتر من محطة رمسيس باتجاه خط “المرج – حلوان” لتصل إلى محطة جامعة حلوان.

أو اركب “ميكروباص” خط “العتبة – الجيزة – الهرم”، ويجعلك تصل إلى محطة مترو أنور السادات بالتحرير، لتستقل المترو تجاة خط المرج – حلوان وتصل إلى جامعة حلوان عند الوصول إلى محطة الجامعة بالمترو.

إمبابة
استقل “ميكروباص” خط أبو العلا – الكيت كات – إمبابة، لتصل إلى منطقة الإسعاف محطة مترو جمال عبد الناصر، واركب المترو في اتجاة خط المرج – حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

ويمكنك أن تركب “ميكروباص” خط إمبابة – التحرير، والذي يجعلك تصل إلى محطة مترو أنور السادات، أو “ميكروباص” إمبابة – سوق العبور، والذي يصل بك إلى محطة مترو المرج الجديدة، وبالطريقتين يمكنك أن تستقل المترو تجاة خط المرج – حلوان ليصل بك إلى محطة جامعة حلوان حيث مقر الجامعة.

رمسيس
الطريقة الأولى تمكنك من الوصول بسهولة وهى؛ أن تركب المترو من محطة رمسيس تجاة خط المرج – حلوان لتصل إلى محطة مترو الجامعة مباشرة.

وتستطيع أن تركب المترو تجاه خط شبرا – المنيب أو “ميكروباص” خط المظلات – عتبة، أو “ميكروباص” خط عبود – العتبة لتصل بعد ذلك إلى ميدان العتبة حيث يمكنك أن تستقل “ميكروباص” حلوان لينقلك إلى مقر الجامعة.

كما يمكنك أن تستقل “ميكروباص” خط دوران شبرا – عباس العقاد، لتصل حتى شارع الطيران أو ميدان العباسية، حيث يوجد “ميكروباص” خط حلوان – أوتوستراد – مساكن شيراتون، أو خط حلوان – أتوستراد – العباسية، والتي تنقلك إلى مقر جامعة حلوان في وقت قصير.

وأخيرًا، لتصل إلى جامعة حلوان يمكنك أن تستقل “ميكروباص” خط دوران شبرا – الحي السابع، لتصل إلى شارع الطيران أو ميدان العباسية ويمكنك بعد ذلك أن تستقل “ميكروباص” خط حلوان لتصل إلى الجامعة.

الدقي
يمكنك أن تستقل المترو من محطة الدقي، لتتجه إلى محطة رمسيس ومنها تستقل المترو اتجاة المرج – حلوان، لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

وإذا كنت لا تُفضل المترو، تستطيع أن تستقل “ميكروباص” خط دوران شبرا – الهرم، أو خط السبتية – فيصل – 6 أكتوبر، أو خط السبتية – هرم – 6 أكتوبر، أو خط السبتية – دقي – فيصل، أو خط السبتية – دقي – جيزة، أو خط الهرم – رمسيس، لتصل إلى ميدان رمسيس، لتستقل المترو وتنتقل إلى محطة جامعة حلوان.

كما تستطيع أن تركب “ميكروباص” خط الهرم – التحرير، لتصل إلى محطة مترو أنور السادات الموجودة بالتحرير، وتستقل المترو اتجاة خط المرج – حلوان، ليصل بك إلى محطة مترو جامعة حلوان بسهولة.

فيصل
إذا كنت تُفضل أن تركب المترو، يمكنك أن تذهب إلى محطة مترو فيصل، وتذهب اتجاه شبرا – المنيب لتصل إلى محطة رمسيس ومنها، اتجه إلى خط المرج – حلوان بالمترو والذي تتمكن من خلاله من الوصول إلى محطة جامعة حلوان.

وتستطيع أن تستقل “ميكروباص” خط فيصل – رمسيس، أو خط فيصل – السبتية، أو خط السبتية – دقي – فيصل، لتصل حتى ميدان رمسيس، وتستقل المترو تجاة خط المرج- حلوان، لتصل إلى محطة جامعة حلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى