Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

رئيس جامعة القاهرة  يلتقي وزيرة الهجرة ووفد جامعة موناش الأسترالية لبحث التعاون

كتب – محمد علي

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور نزار فرجو نائب رئيس جامعة موناش لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتورة لويز جووك مسؤولة التطوير والتعاون الدولي بكلية التربية بجامعة موناش، والسيدة إميليا كلارينجبولد ممثلة عن السفارة الأسترالية في مصر، والوفد المصاحب لهم، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة وجامعة موناش الأسترالية.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته لفتح آفاق التعاون مع جامعة موناش التي تُعد واحدة من الجامعات الرائدة في أستراليا، وهي واحدة من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية ومن أهمها تصنيف شنغهاي وتصنيف QS العالميين، كما تحتل المرتبة الأولى على مستوى جامعات أستراليا، موضحًا أن جامعة القاهرة ليست مجرد جامعة حكومية عريقة فقط بل هي جامعة عملاقة يدرس بها نحو 260 ألف طالب، وتضم نحو 50 ألفا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وبها 167 مركزا بحثيا وخدميا، و26 كلية، وتحتل المرتبة الأولى في مجال النشر العلمي بمصر.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل على دعم قيم الحرية والإنسانية والكفاءة، وتسعى لتخريج طلاب بآفاق منفتحة على العالم الخارجي، ولديهم القدرة على اجتياز التفكير الضيق المتعصب سواء الديني أو الاجتماعي أو الثقافي أو غيره من مجالات التفكير.

وتابع أن الجامعة تسعى لغرس قيم الحداثة المهمة لتطوير الإنسانية والعمل على تحسين نمط الحياة، مؤكدًا أن جامعة القاهرة لا تهدف فقط إلى تخريج طالب لديه مهارات العمل بل قادر على الحياة بشكل حديث وهو ما تقوم الجامعة بتحقيقه من خلال مشروع كبير لتغيير طرق التفكير لدى الطلاب من أجل تغيير الواقع.

من جانبها، قالت الدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها ترتبط بجامعة القاهرة بكل الحب والمودة لأنها أحد خريجيها، وأثنت على ما أشار إليه رئيس جامعة القاهرة بأن الجامعة لا تعمل فقط على البعد الأكاديمي، بل البعد الإنساني والأخلاقي، وهو ما أكد عليه رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بالإنسان

زر الذهاب إلى الأعلى