Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

350 طالبة جامعية تشاركن في حملة “إيد على إيد “لتنظيف شوارع أسيوط

كتب – محمد علي

شاركت 350 طالبة جامعية من طلاب جامعة أسيوط، في حملة “إيد على إيد لجعل بلدنا نظيفة.. النظافة ثقافة”، التي تهدف إلى رفع القمامة والتوعية بأهمية النظافة في 7 قرى بمراكز المحافظة، ضمن مشروع “ابنتي الغالية” الذي تنفذه مبادرة هيئة “كوبتك اورفانز” بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية.

وقالت عايدة عابد، مسؤول هيئة “كوبتك اورفانز” بأسيوط، إن المبادرة جاءت من حرص الهيئة على المشاركة المجتمعية في تهيئة البيئة المحيطة لتكون بيئة آمنة ونظيفة، ويشارك فيها 350 فتاة جامعية (أخت كبرى في مشروع ابنتى الغالية).

وأضافت: “الحملة تنفذ على ثلاثة مراحل: الأولى ترفع شعار (بدل ما ترميها استفيد بيها)، ويقصد بها إعادة تدوير المخلفات من أكياس وزجاجات البلاستك والصفيح والورق والكرتون لصنع أشياء بسيطة يستفيد بها المنزل، وقامت الفتيات الـ350 الجامعيات اللائي تم تدريبهن من خلال هيئة كوبتك اورفانز خلال شهر أغسطس الماضي بتدريب 3000 سيدة وفتاة على مهارات إعادة تدوير بعض المخلفات البسيطة، على أن يتم عمل معرض في ختام مشروع (ابنتي الغالية)، خلال شهر نوفمبر المقبل لعرض هذه المنتجات”.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية تهدف إلى التوعية بأهمية النظافة، وتتم عن طريق طرق الأبواب لسكان القرى والمدن المنفذ بها المشروع، حيث تقوم الفتيات بدعوة الأهالي عن طريق كارت دعوة مكتوب عليه “معا لجعل قريتنا نظيفة”، من خلال الدعوة تقدم رسالة بسيطة هدفها لا تلقى قمامتك فى الشارع.

تنفذ فتيات المشروع في المرحلة الثالثة والأخيرة بحملة لنظافة شوراع القرى المنفذ بها المشروع، وهي: “قريتى مير وفزارة بمركز القوصية، قرية بني شقير في منفلوط، قرية الواسطى بمركز الفتح، قرية العونة بمركز ساحل سليم، قرية النخلية مركز أبويتج، مدينة صدفا مركز صدفا”.

زر الذهاب إلى الأعلى