Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نرصد فوائد الرياضة لكبار السن

كتب - محمد على

تستطيع أن تغير كيف تفكر وكيف تتصرف عندما تكون كبيرا بالسن وذلك ببساطة إذا استطعت تغيير كيف تفكر وكيف تشعر وكيف تتصرف الآن، خبراء كبار السن يقولون أن البقاء في صحة جيدة ولياقة بدنية عالية هو المفتاح لشيخوخة صحية.

لم يفت الآوان أبدا، أياً كان عمرك فالتمارين الرياضية سوف تفيدك، جورج برن و الذي بلغ من العمر 100 عام كان يقول إذا كنت أعلم أني سوف أعيش كل هذه المدة كنت أهتممت بصحتي ومارست الرياضة حتى أكون بصحة عند الوصول لهذا العمر.

بداية من العقد الرابع من العمر يفقد الإنسان من 3% إلى 5% من حجم عضلاتهم كل عقد والانخفاض يصل إلى 1% كل عام بعد سن 50، العضلات تحافظ علينا أقوياء أنها تحرق السعرات الحرارية وتحافظ على وزننا، وتساعد على دعم العظام وجعلها قوية أيضا، بدون العضلات نفقد قدرتنا على القيام بالأنشطة منفردين وقد نفقد حركتنا. لم يفت الآوان أيضا .. لحسن الحظ أن حجم العضلات من الممكن زيادته في أي عمر استجابة لممارسة الرياضة، في دراسة جديدة مهمة جدا عن رفع الأثقال، تم اختيار 100 شخص تتراوح أعمارهم من 72 إلى 98 لرفع ثقل بأقدامهم ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 10 أسابيع.

بعد نهاية الدراسة وجد زيادة حجم العضلات بـ 2.7% سرعة القدم تزيد 12% قوة العضلة تزيد 113%، مع أعمار أقل كانت النتائج مذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى