Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

توجيهات جديدة لـ”الأعلى للجامعات” تتوافق مع خطة التنمية المستدامة

كتب – محمد علي

أشاد وزير التعليم العالي، اليوم، عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، صباح اليوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشاد في بداية الاجتماع، بالأنشطة والفعاليات والعروض التي نظمتها الجامعات المصرية احتفالاً بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكد وزير التعليم العالي، اليوم، ضرورة أن تتوافق الأبحاث العلمية المقدمة للجان الترقيات في مختلف التخصصات مع الاستراتيجية القومية للبحث العلمي والاحتياجات الفعلية للدولة.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم، نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا للبحوث بعقد اجتماعات دورية مع وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث للتأكيد على توافق أجندة الأبحاث العلمية في التخصصات العلمية المختلفة مع خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، ومراعاة تحديث برامج البحث العلمي بالجامعات المصرية بما يتوافق مع احتياجات الدولة واحتياجات التنمية في كافة المجالات.

كما أكد ضرورة الانتهاء من إعداد البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات لتأهيل كليات القطاع الصحي لتعميم الامتحانات الإلكترونية بالقطاع الصحي بكافة الجامعات، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتحديث البرامج التعليمية بما يتفق مع نظام الامتحانات الإلكترونية، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى