Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

لجسم وعقل سليم.. نصائح مهمة للحفاظ على صحة طفلك

مؤمن محمد

صحة الطفل والحفاظ على عقل وجسم سليم، أمر يشغل الكثير من الأمهات، حيث تسعى كل منهن لتوفير بيئة أمنة لحماية طفلها، من خلال اتباع عادات إيجابية من ناحية الغذاء وأسلوب الحياة اليومي، ومن خلال السطور التالية نقدم للأمهات عدد من النصائح المهمة التي تساعد في الحفاظ على صحة طفلها.

نصائح مهمة للحفاظ على صحة طفلك

كن نموذجًا جيدًا

يجب أن تكون مثالا يحتذى به، ويرى الأطفال في أب والأم محاولتهم تناول الطعام بشكل صحيح والحصول على نشاط بدني، فسيلاحظون جهودكما، وسيرسل له رسالة تفيد بأن الصحة الجيدة مهمة لعائلتك.

إبقاء الأمور إيجابية

لا يحب الأطفال سماع ما لا يمكنهم فعله، أخبرهم بما يمكنهم فعله بدلاً من ذلك، واحتفل بالنجاحات وقم بمساعدة الأطفال والمراهقين على تطوير صورة ذاتية جيدة.

تحرك العائلة بأكملها

خطط الأوقات لكي يتحرك الجميع معًا، فابدأ بالمشي ، وركوب الدراجات ، والذهاب للسباحة ، والحديقة أو مجرد لعب “الاستغماية” فى الخارج وسيستفيد الجميع من التمرين والوقت معاً.

كن واقعياً

إن وضع أهداف وقيود واقعية هي المفتاح لتبني أي سلوك جديد، والخطوات الصغيرة والتغييرات التدريجية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في صحتك بمرور الوقت ، لذلك ابدأ في البناء الصغير.

الحد من التلفزيون والألعاب الإلكترونية

هذه العادات تؤدي إلى نمط حياة مستقر ووجبات خفيفة مفرطة، مما يزيد من مخاطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب الحد من وقت التعرض للشاشة إلى ساعتين في اليوم.

تشجيعهم على الأنشطة البدنية

دع طفلك يجرب أنشطة مختلفة حتى يجد شيئًا يحب فعله حقًا، وسوف يلتزمون بها لفترة أطول إذا كانوا يحبونها.

اختيار مكافآت حقيقية

لا تكافئ الأطفال بالتلفزيون أو ألعاب الفيديو أو الحلوى أو الوجبات الخفيفة للحصول على عمل جيد، لكن يجب البحث عن طرق أخرى للاحتفال بالسلوك الجيد.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة للأمهات للعناية بالطفل في فصل الصيف

ابق مشاركا

كن مدافعا عن صحة الأطفال، ويجب الإصرار على الخيارات الغذائية الجيدة في المدرسة، ومراقبة مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم والكوليسترول، واجعل صوتك مسموعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى