Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تشهد فعاليات “إيجي ترافيك” لحل مشكلات الطرق

كتب – محمد علي

شارك وزير التربية والتعليم اليوم في فعاليات معرض إيجي ترافيك، أول معرض من نوعه لوضع حلول لمشكلات الطرق والنقل والكباري والبنية التحتية، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

ويشارك في المعرض نحو 150 شركة عربية وأجنبية متخصصة في مجالات النقل والطرق، لعرض مشاريع جديدة في ذات الصدد، بينها شركات من الصين وألمانيا  وتركيا والتي تطلق مبادرات وأفكار متطورة لحماية الطرق بأحدث الوسائل التكنولوجية، والحد من التكدس المروري ووضع حلول جذرية لمشاكل البنية التحتية ومواجهة التأثيرات السلبية للأمطار والسيول على الطرق الداخلية والسريعة، إضافة إلى عرض نماذج مختلفة لإشارات المرور بمعايير عالمية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو شوقي الخبير الاقتصادي إنّ المعرض الجديد المقرر افتتاحه اليوم بمثابة فرصة ذهبية لتبادل خبرات الشركات المحلية والعربية والأجنبية في مجال الحفاظ على الطرق التي أصبح الكثير منها عرضة للإهلاك السريع نتيجة الحمولات الزائدة أو تكسير الشوارع وإعادة احلالها وتجديدها عدة مرات، كما أنّ مصر شهدت مؤخرا تغيرات مناخية من سقوط سيول وأمطار وغيرها، ما يؤثر سلبا على الانسياب المروري وعلى الطرق بشكل عام، ويستوجب وضع حلول استراتيجية لكل هذه الظواهر للحفاظ على شبكة الطرق.

وأضاف شوقي أنّ الدول الأجنبية المشاركة في المعرض لديها خبرات متميزة في تطوير البنية التحتية والشبكة القومية للطرق، حيث استثمرت الصين 199.5 مليار دولار بالطرق السريعة والمجاري المائية خلال 8 أشهر في 2019 وتتوسع في استثمارات البنية التحتية، وكذلك ألمانيا التي تعرض تجاربها في مجال تطوير الطرق، ولا سيما أنّ هناك أوجه للتعاون المتميز بين مصر وألمانيا الآن في مجالات تطوير إشارات السكة الحديد وخطوط مترو الأنفاق.

يأتي معرض “إيجي ترافيك” الذي تنظمه شركة إيجي تك الهندسية بشراكة استراتيجية مع شركة آرت لاين للمعارض والمؤتمرات العريقة، وبالتعاون مع شركة StiExpo، في إطار حرص القطاع الخاص على المساهمة في استكمال إنجازات الدولة المصرية في المشاريع القومية للطرق، والحفاظ على ما تم تحقيقه على أرض الواقع، إذ ساهمت المشاريع الأخيرة في الحد من حوادث الطرق وتوسعة مساحات الشوارع والحد من التكدس المروري.

زر الذهاب إلى الأعلى