Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس “العلوم الصحية”: قرار فتح باب التسوية إنجاز بكل المقاييس

كتب – محمد علي

قال أحمد الدبيكي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية، إن قرار لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بتعديل قانون الخدمة المدنية لفتح التسوية إنجاز بكل المقاييس، وهو ما يؤكد حرص الدولة على دعم موظفيها وتطويرهم علميًا.

وأضاف أحمد الدبيكي، أن المواد المتعلقة بالتسوية في قانون الخدمة المدنية، لم تكن كافية بل إنها جاء متناقضة مع قانون رقم 72 لسنة 2019 بشأن الجامعة التكنولوجية، التي تعمل على استكمال الدراسة ما بعد الدبلومات الفنية فيتحول الطالب الفني من مؤهل فوق متوسط إلى عالٍ، بل إنه يستطيع أن يحصل على دبلومة وماجستير، متسائلًا: كيف تحرص الدولة على تطوير التعليم الفني وفي نفس الوقت لا يتبعه تسوية وظيفية؟

وتابع الدبيكي، أن منذ اليوم الأول لصدور قانون الخدمة المدنية، وهناك اعتراضات وُجهت له بشأن مواد التسوية، لافتًا إلى أن المادة “76” من القانون حددت المدة لـ3 سنوات كحد أقصى للانتهاء من التسوية وهي المدة التي انتهت مطلع نوفمبر الحالي.

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية، أنه يأمل تنفيذه على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن، لأن ذلك يمنح العامل فرصة للتعديل الوظيفي.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قررت خلال اجتماعها أمس، برئاسة النائب جبالي المراغي بحضور جهاز التنظيم والإدارة، تعديل قانون الخدمة المدنية، لفتح باب التسويات للموظفين من جديد، بعد أن أغلق نهائيًا بداية من نوفمبر الحالي لانتهاء المدة التي حددها القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى