Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة القاهرة تختتم فعاليات مؤتمر بناء الجسور في علم الأورام

كتب – محمد علي

تختتم جامعة القاهرة، مساء اليوم، فعاليات مؤتمر المعهد القومي للأورام، تحت عنوان “بناء الجسور في علم الأورام”.

المؤتمر أقيم بالتعاون مع كلية التمريض، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، لمناقشة تطوير العملية البحثية العلاجية لمرضى السرطان في مصر، وبحضور خبراء وأساتذة الأورام من مختلف أنحاء العالم، لإلقاء محاضرات وإقامة ورش عمل يستفيد منها شباب الأطباء.

وألقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كلمة خلال المؤتمر، عن فلسفة العلم وأهمية التوسع في التخصصات البينية، لأنها الطريق السريع نحو العودة إلى فكرة العلم الشامل، وخاصة وأن التقارب بين التخصصات يصل بنا إلى مجتمع المعرفة.

وأضاف: العصر الحالي يتميز بانفتاح العلوم وتضافرها، بعدما سيطرت النزعة التخصصية لعقود طويلة في البحوث العلمية والإنسانية والاجتماعية، فلم نعد نتحدث عن التخصصات المنعزلة الضيقة، وأصبح كل تخصص مرتبط بشبكة من المعارف والعلوم المحيطة به، سواء في بناء المفاهيم أو في بناء موضوع العلم نفسه، إيمانًا بالفائدة المعرفية التي يمكن أن تتحقق بانفتاح العلم وتفاعله مع غيره من العلوم المحيطة به.

زر الذهاب إلى الأعلى