Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مصر تفوز بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم

كتب – محمد علي

فازت مصر بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم طبقاً للتصويت الذي أجرته مجلة الغوص الدولية “دايف ترافل” لسنة 2019 وهى من أهم المجلات العالمية فى مجال الغوص وقد استمر التصويت لهذة المسابقة لمدة عام وتم الاختيار مابين عدد كبير من وجهات الغوص السياحية، وأدلى بالتصويت ما يزيد عن ٣٠ ألف غواص حول العالم.

وسلطت المجلة الضوء على منطقة الجدران الدرامية بمصر كواحدة من أفضل مواقع الغطس في العالم وأهمها منطقة رأس محمد، وهى واحدة من أرقى مواقع الغطس في العالم تليها جزر الأخوين ما بين سفاجا والقصير، وهى واحدة من أفضل التجمعات المرجانية وأسماك القرش، وواحدة من أفضل مناطق الغطس مع أسماك القرش ثم منطقة شعاب (سان جون) بمرسى علم وهي مزيج من الجبال البحرية والحدائق المرجانية، والإنزال في أعماق الجنوب، بالإضافة إلى موقع حطام سفينة الإمداد الإنجليزية الغارقة (سيسل الجورم) شمال الغردقة وهو الموقع الأكثر شعبية والأحب للغواصين ويستحق كل الاستحسان.

من جانبه أكد الخبير السياحى عصام علي، أن الفوز فى هذه التصنيفات يساعد فى الترويج والتسويق السياحي للسوق المصري وعمل أفضل دعاية خارجية للمقصد السياحي.

وأضاف أن رياضة الغوص أصبحت عاملا رئيسيا فى صناعة السياحة، موضحا أن مصر تمتلك مقومات طبيعية سياحية الغوص منها 400 نوع مسجل من المرجان، والمئات من أنواع الأسماك، 20 % منها مستوطنة، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية المذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى