Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

نصائح لدعم الأبناء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة وانتظار النتائج

مؤمن محمد

يعيش طلاب الثانوية العامة 2023، فترة صعبة هذه الأيام بدأت مع انطلاق الامتحانات التي من المفترض أن تنتهي الخميس المقبل، وتستمر مع إعلان النتائج وبدء مرحلة التنسيق والتي تحدد مصيرهم مع المرحلة الجامعية، حيث يحتاجوا لدعم كبير من الآباء والأمهات لتجاوز هذه المرحلة.

ونقدم عبر السطور التالية، عدد من النصائح المهمة التي من شأنها الحفاظ على الحالة النفسية للطالب هذه الفترة، ورفع حالته المعنوية، ومساعدة الأهالي في دعم الأبناء، وذلك من خلال الخطوات التالية.

التحدث مع ابنك

من الضروري التحدث مع الأبناء حول أفكارهم وما ينوون فعله بعد امتحانات الثانوية العامة، سواء في الالتحاق بكلية تناسب قدراتهم أو الاشتراك في بعض الكورسات التي تزيد من خبرتهم وهكذا، كما أن هذه الطريقة في حل الأمر تجعل المسافة بين الأبناء والاباء قريبة للغاية وتبني الثقة بينهم.

التخطيط للمستقبل

يجب اخبار الأبناء أن الثانوية العامة ليست كل شيء في حياة الأنسان وليست نهاية المطاف، مع عرض نماذج لهم من الذين لم توقفهم الثانوية العامة عن طموحهم ورؤية مستقبلهم بشكل جيد، بجانب تخطيط المستقبل مع الأبناء والاستماع لرأيهم في خوض تجربة التعليم القادمة.

اقرأ أيضاً: التفاضل والتكامل يرسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة في القليوبية

تجنب إثارة مشاعرهم

تجنب الأهالي، اثارة مشاعرهم بالتحدث عن احتمالية فشلهم أو سقوطهم، هذا الأمر صعب للغاية على المراهقين، ولكن التحدث معهم بشكل مسئول وواضح وصريح دون تجريح فيهم يجعلهم يحاولون بذل جهد أكبر السنوات القادمة لكي يكونوا عن حسن ظن آبائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى