Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي تعلن بدء الدراسة بعدد من الكليات بجامعة العلمين العام المقبل

كتب – محمد علي

أعلنت وزارة التعليم العالي ، أن عددا من الكليات ب جامعة العلمين ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب بحلول العام الدراسي المقبل، وهي كليات القانون الدولي وإدارة الأعمال والهندسة والفنون التطبيقية والدراسات العليا، وبحلول عام 2020 سيتم الانتهاء من باقي كليات الجامعة.

وأوضحت أن منطقة العلمين الجديدة من المدن الذكية، التي تضخ الدولة فيها استثمارات ضخمة، مشيرًا إلى أن المشاريع التعليمية هي في الأساس مشروعات تنموية، ولذلك جاءت رؤية الدولة بالتوسع في إنشاء جامعات بمواصفات عالمية، لإتاحة خدمة تعليمية مميزة بمصر.

وأكدت مواصلة زياراتها الميدانية للمشروع، ومتابعة تنفيذه على أفضل ما يكون، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت على تنفيذ الجامعات الجديدة وفقًا لأحدث النظم العالمية، واختيار برامج دراسية لها تتماشى مع احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا، وتراعي الاحتياجات المستقبلية، موضحًا أن جامعة العلمين بها تخصصات مهمة كالطاقة النووية، لخدمة منطقة الضبعة.

وأشارت إلى أنه تم تزويد الجامعة أيضًا بشبكة معلومات تعليمية وبحثية، وأخرى تأمينية متوفر بها أعلى أنظمة الحماية، التي تغطي كافة المنشآت التعليمية، فضلا عن إنشاء شبكة من الأنفاق الخدمية، وطريق دائري لربط كل مباني الجامعة، وإقامة محطة توليد كهرباء مستقلة بالجامعة؛ لضمان عدم تأثر الخدمة التعليمية والطبية بالجامعة.

وأشادت بما تم تنفيذه وفقًا للجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أهمية تنفيذ منشآت ومرافق الجامعة بالمواصفات المطلوبة، مشيرة إلى حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات وإنجازها بمواصفات عالمية؛ بهدف تحقيق طفرة حقيقية في تلك المناطق الإستراتيجية والمهمة في مصر، وتأسيس مجتمعات عمرانية جديدة.

كان وفد الوزارة قام بزيارة للجامعة للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ بها، ومنها مبنى كلية القانون الدولي، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية الهندسة، والفنون والتصميم، والحاسبات والمعلومات، وكلية الدراسات العليا، ومجمع الخدمات والموقع العام

زر الذهاب إلى الأعلى