Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الوزارة: عدم أحقية المُعلم فى ضم مدة الخدمة العامة أو العسكرية فى هذه الحالة

آية طارق

كشف خطاب لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالاسكندرية، حول تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بضم مدة الخبرة العملية أو العسكرية أو الخدمة إلى مدة خدمة المُعلم وفي بعض الأحكام القضائية قضت بإرجاع أقدمية المُعلم سنتين من تاريخ تعيينه في تلك الوظيفة طبقاً لنص المادة 84 من القانون 155 /2007 وتعديلاته.

وانتهي الرأي إلى:

1- عدم أحقية المحكوم لهم بضم مدة الخدمة العامة أو العسكرية في احتساب تلك المدة ضمن المدد البينية اللازمة الترقية علي وظائف المعلمين, حيث أن قانون التعليم لا يعترف بالأقدمية المفترضة أو الاعتبارية.

2- عدم أحقية المُعلم في احتساب سنتين أقدمية في وظيفة مُعلم في المدد البينية اللازمة للترقية لوظيفة معلم أول، أو في تسوية حالته الوظيفية وترقيته علي وظائف المعلمين.

وأشارت إلى انه يستوجب على الإدارة مراجعة جميع أقدميات المعلمين والتأكد من عدم إرجاع أقدميات التعيين نتيجة ضم سنوات افتراضية ناتجة عن عدم ضم خدمة عسكرية أو خدمة عامة، ويقتصر أثر الضم او تنفيذ هذة الأحكام علي منح المعلم علاوة عن كل سنة كاملة واقدمية افترضية لا يترتب عليها تعديل في تاريخ التعيين.

زر الذهاب إلى الأعلى