Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكهرباء تكشف عن أكثر من 4 ملايين عداد في البرنامج الموحد للقراءة لضمان دقة الفواتير

كتب - محمد علي

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الكشف على 4.5 مليون عداد منذ إطلاق البرنامج الموحد لقراءة العدادات فى شركات توزيع الكهرباء، لضمان دقة وصحة القراءات التى يتم محاسبة المستهلك عليها، بهدف القضاء على مشاكل فواتير الاستهلاك ومنع إصدار فواتير خطأ.

وأكد المصدر أنه سيتم إطلاق البرنامج فى جميع شركات التوزيع بعد نجاح التجربة، للنهوض بمستوى الخدمة داخل القطاع للقضاء على شكاوى المواطنين الإدارية والمالية أو الفنية تماما، مشيرا إلى أن البرنامج سيقضى على تسجيل القراءات الوهمية التى تعتمد على مبدأ متوسط الاستهلاك من خلال نزول العاملين للمشترك وتسجيل قراءته الفعلية.

وقال إن البرنامج تم تصميمه بجهاز خاص يقوم بتسجيل القراءة ولا يعمل إلا أمام العداد، وسيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك، ويتم تسجيل القراءة من خلال الصورة، وهو ما يصعب التلاعب فى هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن معا، مشيرا إلى أن مسؤولى القطاعات التجارية بشركات التوزيع قاموا بالتدريب على البرنامج من خلال دورات تدريبية وندوات تعريفية.

وأوضح أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين والشركات سيشمل كل الخدمات وليس دفع الفواتير وتقديم الشكاوى فقط، كما أن المواطن سيقوم من خلال الموقع الإلكترونى بشركة التوزيع التابع لها بتقديم طلب تركيب عداد وإجراء مقايسة وسداد قيمتها إلكترونياً.

زر الذهاب إلى الأعلى