Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

التعليم : الوزارة تتخذ إجراءات سريعة ومتلاحقة لتطوير التعليم الفني

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تتخذ إجراءات سريعة ومتلاحقة لتطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى أنه جرى توحيد إطار عام لمناهج التعليم الفني منذ فبراير 2019.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج “اليوم”، الذي يعرض عبر شاشة “DMC”: “بدأنا دراسة ومراجعة البرامج الدراسية لمعرفة الأولويات وما تحتاج إليه من تطوير، وتمكنا من تطوير 36 برنامجًا دراسيا وبناء المناهج للصفين الأول والثاني الثانوي وفق ضرورات سوق العمل”.

وأشار إلى أنه جرى الاستعانة بـ450 من مطوري البرامج حيث جرى اختيارهم من بين 1000 مرشح من أبناء القطاع، ودُربوا من خلال ورش عمل متعددة.

ولفت إلى أنه جرى تطبيق هذه البرامج بداية من العام الدراسي 19-20 في 105 مدراس كمرحلة أولى: “انتهينا من المسودة الخاصة بـ45 برنامجًا إضافيًا حتى يجري تطويرهم، وفي العام الدراسي 20-21 سيجرى تطبيقهم في 300 مدرسة”.

وتابع: “نطور البرامج والمناهج اعتمادًا على أبناء التعليم الفني لضمان استمراريتها واستدامتها، ولا يخفى على أحد أن التغير في كافة القطاعات سريع جدًا، ما يلزمنا بمراجعة المناهج والبرامج أولًا بأول”.

وأردف أنه جرى إطلاق بعض البرامج مثل برنامج “التحكم الصناعي” للتعليم الفني الصناعي، وبرنامج “تخصص الجرارات”، حيث جرى ضمه إلى البرنامج الخاص بالمعدات الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى