Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الجامعات تتخذ قرارا بتحويل المقررات الدراسية إلى إلكترونية

كتب - محمد علي

اتّخذ عدد من الجامعات الحكومية والخاصة قراراً بتحويل المقررات الدراسية إلى إلكترونية، ووضعها على المواقع الخاصة بالكليات والجامعة، فضلاً عن وضع مقررات فى صورة «فيديو»، على قناة الجامعة بموقع «يوتيوب»، وذلك استجابة لقرار تعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، فى إطار مواجهة الدولة لفيروس «كورونا».

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة لديها خطة لاستكمال الدراسة عن بُعد، باستخدام النظم الإلكترونية.

وقال الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن إدارة الجامعة قرّرت استخدام آليات ووسائل التدريس والتعلم الإلكترونى عن بُعد. وقال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن كليات الجامعة، بصدد تجهيز ٨ آلاف مقرر دراسى من مختلف الكليات، لإتاحته أونلاين مجاناً للطلاب عن طريق التحول إلى موديل Google classroom، بالتعاون مع وزارتى التعليم العالى والاتصالات، مؤكداً أن الجامعة تمتلك بنية تكنولوجية قوية تمكنها من التواصل مع طلابها إلكترونياً. وبدأت كليات جامعة الأزهر تفعيل منصات التعليم عن بُعد، وأطلقت كلية التربية بنين جامعة الأزهر فى القاهرة، قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» أمس، لنشر المحتوى العلمى للمحاضرات والسكاشن العملية، تيسيراً على الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى