Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رسميا ..الإعلان عن خطوات عمل المشروعات البحثية لطلاب المعاهد الأزهرية

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية منشور رسمي لجميع المعاهد الأزهرية  ، تناول خلاله طرق وخطوات عمل التقيم البحثي بمراحل النقل الابتدائية والإعدادية بالأزهر، وجاءت الخطوات كالتالى

1 –  يتولى معلم المادة بإشراف شيخ المعهد والموجه المختص- إعداد أسئلة بحثية يجيب الطالب عليها في مشروعه البحثي؛ بما يضمن إلمامه بالمحتوى العلمي المقرر.

2 – يختار موجهو العموم والموجهون الأوائل المختصون أفضل الأسئلة البحثية في كل مادة بما لا يقل عن عشرة أسئلة ولا يزيد على خمسة عشر سؤالاً، وإرسالها إلى قطاع المعاهد الأزهرية في موعد أقصاه ٢٥ مارس ٢٠٢٠، بحيث يتم في النهاية اختيار أفضل النماذج بكل مادة لإتاحتها للطلاب على البوابة الإلكترونية للأزهر.

3 – يتولى معلم كل فصل دعوة طلابه للتسجيل عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، ويقوم بتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يلتحق بها الطالب الكفيف (إن وجد)، موضحًا أن الفريق الطلابي يختار موضوع المشروع البحثي لكل مادة من البوابة الإلكترونية للأزهر، تحت إشراف معلم المادة، ويتولى إعداد المشروع البحثي لكل مادة بما لا يقل عن خمسين كلمة ولا يزيد على خمسة وسبعين كلمة للمرحلة الابتدائية، وما يتراوح بين مائة كلمة إلى مائة وخمسين كلمة للمرحلة الإعدادية، وما يتراوح بين مائة وخمسين كلمة إلى مائتي كلمة للمرحلة الثانوية.

4 – يراعى الفريق الطلابى اثناء اعدادهم المشروعات البحثية بيان اسباب اختيار الموضوع على ان يتضمن البحث المواقف التاريخية والايضاحات الجغرافية والبيانات الاحصائية والصور والاستشهاد بالايات القرانية والاحاديث النبوية والابيات الشعرية كل فى نطاق المادة المشروع البحثى وفقا للنموذج الاسترشادى الذى سيتاح على بوابىة الازهر الاليكترونية .

5 – يتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم في موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى