Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بدء الفترة المسائية لامتحانات أولى ثانوي في 13 محافظة

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي الموجودون ضمن المجموعة الثانية من المحافظات، منذ قليل، في التوافد على منصة الامتحان لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة العربية، وذلك إلكترونيا من المنازل.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “تشمل هذه المجموعة طلاب الصف الأول الثانوي الموجودين في محافظات: الشرقية ، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح، وسيتم السماح لطلاب هذه المجموعة بالدخول على منصة الامتحان خلال الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: “يصل إجمالي عدد طلاب الصف الاول الثانوي الموجودين في هذه المجموعة من المحافظات، إلى 300 ألف طالب وطالبة”.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لا يوجد أي مشاكل على منصة الامتحان منذ التاسعة صباحا وحتى الآن، مؤكدا سير امتحان اللغة العربية “الإلكتروني”  لطلاب الصف الأول الثانوي من المنازل على أكمل وجه دون أي شكاوى.

وتنعقد الامتحانات الإلكترونية بنظام الكتاب المفتوح، حيث تقوم أسئلته على قياس مهارة الفهم وليس الحفظ، وتشمل هذه الامتحانات الإلكترونية نوعين من الأسئلة، أولهما أسئلة الاختيار من متعدد، وثانيهما الأسئلة المقالية ويمكن للطالب استخدام قلم التابلت في الإجابة عنه

زر الذهاب إلى الأعلى