Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

الصحة العالمية : لا يوجد تحور لفيروس كورونا و الوضع في مصر مستقر

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط: نعتمد في توافر المعلومات على شفافية الدول مشيرة إلى أن هناك التزام من جانب الدول بمشاركة المعلومات حتى تتمكن المنظمة من دعم مواجهة المرض مشيرة إلى أن العديد من الدول  تقوم بتوفير معلومات عن الإصابات والوفيات بشكل يومي مشددة على أهمية التوسع في الاختبارات والفحوص للكشف عن الحالات المصابة بفيروس كورونا مشيرة إلى أن الوضع في مصر مستقر.

وردا على  سؤال للدكتور أحمد المنظرى عن فائدة الحظر الشامل في تقليص حجم الإصابة بالوباء قال إن كل دولة تحدد أولوياتها وتقيم ما إذا كان الحظر الشامل مفيدا في الحماية من الوباء من عدمه محذرا من التحلل من التباعد الاجتماعي غير المدروس مشيرا إلى أن المنظمة وضعت إجراءات لابد من اتباعها عن التحلل من التباعد الاجتماعي.

وقال الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية أنه تم اجراء 3.3 مليون تحليل وفحص بإقليم شرق المتوسط للكشف عن فيروس كورونا مؤكدا على  ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية الكاملة منعا للعدوي مشيرا إلى ضرورة تفعيل خطط الطواري لافتا إلى أنه لا يوجد أي تحور في الفيروس حول العالم وحصلنا علي آلاف العينات ولم نرصد فيه أي تحور.

وأوضح الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي أن العالم سجل 280 ألف حالة وفاة بنسبة 7 % مشيرا إلى إقليم شرق المتوسط سجل 271 ألف حالة مصابة في 22 دولة لافتاً إلى أن الإقليم به 9 % من سكان العالم مشير ا إلى أن الإقليم سجل 9 حالات وفاة بنسبة 7 % لافتا إلى أن تخفيف التباعد الاجتماعي يسبب زيادة في عدد المصابين

زر الذهاب إلى الأعلى