Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم ترسل التعليمات الأخيرة للمديريات بخصوص امتحانات الثانوية العامة

كتب - محمد علي

أرسلت اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية بشأن استعدادات عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 ، المقرر انطلاقها الاحد القادم .

حيث شددت وزارة التربية والتعليم على عدة تعليمات ، أبرزها ضرورة التنبيه على رئيس اللجنة بالانتهاء من اعمال فرش اللجان الفرعية (الحجرات ) وتجهيزها يوم الجمعة 19 يونيو 2020 ، وذلك استعدادا لبدء قيام شركات التعقيم بمهامها فجر يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020 .

كما أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم تزويد شركات تعقيم اللجان بأرقام تليفونات جميع رؤساء لجان السير للتواصل معهم ، مشددة على ضرورة التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة تواجد نوبتجي بمقر اللجنة كمندوب عن رئيس اللجنة في الاشراف على عملية التعقيم والتوقيع على الكشف الخاص بذلك والمرفق بظرف اللجنة.

وشددت وزارة التربية والتعليم أيضًا على ضرورة تزويد مسئولي الشركات بأرقام تليفونات السادة النوبتجية المكلفين من قبل رئيس اللجنة للإشراف على عملية التعقيم ، علما بأن عملية تعقيم اللجان سيتم أغلبها خارج مواعيد العمل الرسمية وبعضها في ساعات متأخرة من الليل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها ، على التنبيه على رؤساء اللجان بغلق مقار اللجان بعد تعقيمها وعدم السماح لأي شخص بدخولها لأي سبب لضمان بقاء فاعلية التعقيم وعدم فتحها إلا عند دخول الطلاب في اليوم التالي لآداء الامتحان ، على أن يتم تنظيف اللجان وتجهيزها للتعقيم في المرات التالية عقب كل امتحان.

وقالت وزارة التربية والتعليم : يعتبر عدم تمكن مدوبي شركات التعقيم من جخول اللجان لتعقيمها نتيجة عدم تواجد العضو النوبتجي المكلف بالاشراف على عملية التعقيم (مخالفة قانونية ) تستوجب الاحالة للشئون القانونية لإعمال شئونها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للجان المتابعة الثلاثية في كل مديرية تعليمية ، فينبه عليهم بالاشراف المباشر على تركيب بوابات التعقيم بلجان السير من خلال التنسيق مع السادة مديري عموم الادارات التعليمية بالمديرية، والعمل على توفير فني من كل ادارة لمتابعة استلام بوابة التعقيم واجراء التجارب اللازمة لتعبئتها بسائل التعقيم وتشغيلها.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم على هذه اللجان بضرورة التواصل مع مندوبي شركات التعقيم لتذليل أي مشكلات يمكن أن تحدث عند قيام هذه الشركات بأعمال التعقيم.

زر الذهاب إلى الأعلى