Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة حلوان تستعرض خطتها في التعليم عن بعد

كتب - محمد علي

شارك الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان اليوم في اجتماع نظمه اتحاد الجامعات العربية تحت عنوان  :”التجارب الرائدة في التعلم عن بعد في الجامعات العربية في زمن جائحة الكورونا” وذلك عبر تقنية الاتصال عن بعد.

تناولت الجلسة استعراض تجارب مختلف الجامعات العربية  فيما يتعلق بنظام التعلم عن بعد، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 /2020 ، في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا.

استعرضت جامعة حلوان تجربتها في الأساليب المختلفة المستخدمة في نظام التعلم عن بعد من خلال استخدام المنصات الإلكترونية، واستشهدت بتجربة كلية الفنون التطبيقية، حيث عرض الأستاذ الدكتور شريف حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، تجربة الكلية في الأساليب المستخدمة في التعلم عن بعد، وكذلك عرضت الدكتورة هبة الله أمين خبير التعليم الطبي والمدرس بقسم علم الأمراض بكلية الطب تجربة الكلية بتطبيق هذا النظام والذي بدأ  قبل الجائحة بعام على الاقل.

أثنت الجامعات العربية على التجربتين السابق الإشارة إليهما لجامعة حلوان، بوصفهما نماذج يحتذى بها وخاصة أن لديها 174 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس ، و20 ألف طالب في مرحلة الدراسات العليا.

وشارك في هذا الاجتماع كل من  الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية بوصفه رئيسا للجلسة، و الدكتور عبد الرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية،  الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان،  الدكتور عدنان عازم رئيس جامعة آل البيت الأردنية ،  الدكتور غسان عواد رئيس جامعة العلوم التطبيقية بالبحرين، الدكتور عبد المجيد بن عمارة مدير عام إدارة التعليم العالي بتونس،  الدكتور  الهادي بالحاج صالح رئيس جامعة مونستير بتونس.

زر الذهاب إلى الأعلى