Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على نصائح الإفتاء لمن يصلح بين الأزواج

كتب - محمد علي

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يجب على الإنسان الذي يصلح بين الزوجين أن يتكلم بالخير او ليصمت، ولا يتكلم فى أمر يفسد ما بينهم.

وأضافت دار الإفتاء، فى منشور لها عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تكلم بخير تثاب عليه أو تُصلح به، أو اصمت، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ خَبَّبَ امْرَأَةً عَلَى زَوْجِهَا» رواه أبو داود، أي: أفسد أخلاقها عليه.

كما أن الإسلام اهتم بالأسرة اهتمامًا بالغًا، فهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع الصالح، فوضع لها نظامًا حكيمًا يرتكز على دعائم وأسسٍ قوية، لتحقيق سعادتها واستقرارها، فلم يترك الإسلام شأنًا من شؤونها إلا ودعمه بقسطٍ كبيرٍ من الإرشادات والتوجيهات التي لو أخذت بها الأسرة لكانت في مأمن من التفكك والضعف.

وبلغت عناية الإسلام وحرصه على تماسك الأسرة بأن أباح -ضمن ضوابط محددة- الكذب بين الزوجين، إلا أن بعض الأزواج قد يتعدى في استعماله لهذه الرخصة نتيجة الفهم الخاطئ لمقصد الإسلام من إباحتها؛ لذا سيتم تسليط الضوء في هذا المقال –إن شاء الله تعالى- على حدود وضوابط استعمال هذه الرخصة.

زر الذهاب إلى الأعلى