Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس جامعة عين شمس : مصر تواجه تحديات كبيرة خلال أزمة كورونا

كتب - محمد علي

انطلقت صباح اليوم، الكترونيا، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي تستضيفه كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعه عين شمس وينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية تحت عنوان “المستقبل واجندة افريقيا ٢٠٦٣ افاق التكامل والتنميه” بحضور السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق وعدد من أساتذة الكلية.

وتوجه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس، فى بداية كلمته، بالشكر لكل القائمين على اعداد المؤتمر في ظل الظروف الصعبه التي تمر بها مصر والعالم فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن المؤتمر ينصب حول موضوعات مهمة فى الشان الافريقى حول اجندة افريقيا ٢٠٦٣ وما قبلها من اجندة ٢٠٣٠، منوها إلى أن الاهتمام بالشان الافريقى شهد انجازات كبيره في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف ان مصر وكل الدول الإفريقية واجهت تحديات وصعاب كثيرة فى ظل فيروس كورونا المستجد وما ترتب علية من أثار اقتصادية واجتماعية وخاصة على الصحة والتعليم، لافتا إلى أن الظروف جعلت الكل يهتم بالتعليم الالكترونى والبنية الرقمية والتى احرزنا فيها سابقا تقدم ملحوظ.

وأوضح أن التعليم الالكترونى على سبيل المثال كان موجود بكلية الطب منذ أكثر من ١٠ سنوات أما اليوم فهو لم يعد رفاهية بل أصب الزام علينا الاهتمام به بل اصبح الوسيلة الأساسية المتاحة للتعليم مؤكدا أن اعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونة والعاملين بالجامعة كانوا على قدر المسئولية وفى وقت قياسى رفعوا المادة العلمية على المنصات الالكترونية كما حذت باقى الجامعات المصرية الأخرى نفس المسار.

وعن تقييم التجربة اكد رئيس الجامعة أنها تجربة جيده حققنا فيها نسبة معقولة من النجاح والتحدى الكبير سيكون اتاحة الامتحانات الالكترونية، لافتا إلى أن السنوات القادمة سوف تشهد إختلاف ملحوظ فى شكل التعليم سواء الجامعى أو قبل الجامعى، كما ان الأمر نفسه ينطبق على الممارسة الصحية التى تاثرت كثيرا وواجهت العديد من التحديات والتى سوف تؤثر على شكلها خلال السنوات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى