Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بحضور 13 دولة.. “التعليم العالي” تفتتح مؤتمر “علاج طبيعي الدلتا”

كتب – محمد علي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمر كلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا تحت عنوان “حياة آمنة.. بيئة صحية”، بحضور الدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، والدكتورة هالة قاسم عميدة كلية طب العلاج الطبيعي، والدكتور سامي سعد نقيب أطباء العلاج الطبيعي، والمهندس أسامة ربيع، والدكتور سيد عبدالخالق عضوا مجلس أمناء الجامعة.

وأشاد وزير التعليم العالي بتنظيم جامعة الدلتا مؤتمر دولي بحضور أكثر من 13 دولة عربية وأجنبية، مؤكدا دعم الجامعات الخاصة في مجالات البحث العلمي ورعاية المؤتمرات الأكاديمية للتقدم في التصنيفات الدولية.

وأضاف الوزير، خلال الجلسة الافتتاحية، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتخصص العلاج الطبيعي، وطالب الجامعات الخاصة بحذو جامعة الدلتا في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية والتي تؤدي إلى نقل خبرات أكبر بين الوافدين بالمؤتمر وغيرهم.

من جهته، قال المهندس أسامة ربيع عضو مجلس أمناء الجامعة، إن الجامعة مهتمة بالحراك العلمي الذي يفيد الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، موضحا أن الجامعة مهتمة بربط البحث العلمي والمناهج التعليمية بالممارسة العملية، من خلال مستشفى طب الأسنان التابع للجامعة، وشركة دلتا جراند فارما.

وتابع: “نهتم أيضًا بتقديم الخدمة المجتمعية من خلال مستشفياتنا، خصوصصا أن الجامعة تقع في محافظة الدقهلية التي يحيطها الكثير من القرى الأكثر احتياجا للخدمة الطبية”.

وأشار إلى أن الجامعة تمتلك أكبر مستشفى لطب الأسنان ومجهزة بأحد التجهيزات وقدمت خدماتها لـ180 ألف حالة حتى الآن بشكل مجاني، كما قدم قسم العلاج الطبيعي خدماته لنحو 7 آلاف و500 حالة.

وأعلن بدء الدراسة العام المقبل في كليتي الطب البشري والعلوم التطبيقية الصحية من العام الدراسي المقبل، عقب توقيع اتفاقية وتوامة مع كلية طب جامعة تورنتو المصنفة سادسا على مستوى العالم، إضافة إلى إنشاء مركز بحثي بمستشفى طب الأسنان

زر الذهاب إلى الأعلى