Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

خطة “التعليم” لتحويل المناهج الفنية لنظام الجدارات

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، إن وزارة التعليم مستمرة في تنفيذ خطة تحويل مناهج التعليم الفني إلى نظام الجدارات على مدى السنوات الدراسية الأربع المقبلة.

تحويل المناهج الفنية لنظام الجدارات

وأضاف، أنه تم تحويل مناهج 48 مهنة إلى نظام الجدارات خلال عام، حيث تم تحويل 36 مهنة في سبتمبر 2019، إضافة إلى 12 مهنة في سبتمبر 2020، موضحًا أنه تم تطبيق هذه المناهج المطورة في 105 مدارس فنية من إجمالي 1200 مدرسة، سيتم تطبيق نظام الجدارات تدريجيًا خلال السنوات المقبلة.

المناهج

مطالب بتحديد مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول قبل انتهاء الإجازة

وأوضح مجاهد ، أن عدد مناهج المهن المطورة ستصل إلى منهجية الجدارات لـ88 منهجًا يتم تطبيقها في 405 مدارس خلال العام الدراسي 2021\2022، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تحويل مناهج 130 مهنة إلى نظام الجدارات في 900 مدرسة خلال عام 2022\2023.

مهارات سوق العمل

وأشار نائب الوزير على أن نظام الجدارات يعمل على إكساب الطالب المهارات المهنية المطلوبة في سوق العمل، غير إنه يحتاج إلى توفير تمويل لشراء خامات التدريب لطلاب التعليم الفني الذي يصل عددهم إلى أكثر من 2 مليون طالب.

تابع أيضاً:

بيان هام من التعليم بخصوص منصة حصص مصر…تعرف على التفاصيل

يذكر أن التعليم الفني في مصر يضم ٢ مليون طالب وطالبة، يدرسون فيما يقول من ٢٠٠٠ مدرسة ، بنظام ٣ و ٥ سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية.

حقيقة عقد امتحانات الإعدادية أونلاين خلال إجازة نصف العام

تنبيه مهم لطلاب الدبلومات الفنية

 

زر الذهاب إلى الأعلى