Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

10 أسئلة لكل مادة.. «طارق شوقي» يكشف طرق تقييم الصف الرابع الابتدائي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تقييم الصف الرابع الابتدائي بالنظام الجديد للعام 2021_ 2022، موضحاً أنه سيتم تقييم الطلاب بامتحانات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الامتحانات التي ستعقد لتقييم الصف الرابع الابتدائي ستكون في المواد الأساسية التي تضم “اللغة العربية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم.

وأضاف أن عدد الأسئلة في كل امتحان ستكون 10 فقط، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأسئلة قصيرة ومتنوعة تقيس مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

وكانت وزارة التعليم، قد أكدت أن توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى فى العام الدراسى الجديد تحسب بواقع 100 درجة لكل المقررات بالتساوى على أن تخصيص 60% من المجموع للاختبارات، كما تخصيص 5 % من المجموع المواظبة على الحضور بالمدارس، و35% من المجموع للمهام الأدائية، موضحة أن نتيجة التقييم تظهر فى صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات هى الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر.

وتابعت الوزارة أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

أخبار تهمك:

• هل توجد نماذج استرشادية لامتحان رابعة ابتدائى؟ …«التعليم» ترد

• رسميًا.. «التعليم» تعلن عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

• «التعليم» تحدد الجهة المسئولة عن وضع امتحان الشهر لـ«رابعة إبتدائى»

بالتفاصيل…كل ما تريد معرفته عن امتحان الصف الرابع الابتدائى

اضغط على هذا الرابط لمتابعة أخبار التعليم عبر موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى