Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على عقوبة المعلمين والإداريين والعمال الرافضين لتلقي لقاح «كورونا»

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ عدة أيام عن عودة الدراسة بشكل منتظم بدءً من العام الدراسي المقبل الذي سيبدأ خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن جميع المعلمين والإداريين بالمدارس سيتلقون لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي.

تعرف على عقوبة المعلم الرافض لتلقى لقاح «كورونا»

من جانبه أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن قرار منع أي موظف أو معلم من دخول المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد2021-2022، قبل تلقيه اللقاحات اللازمة لفيروس كورونا، نهائي ولا رجعة فيه تحت أي ظرف، موضحًا أن القرار يُطبق أيضا على المعلمين الممتنعين باعتبار أن ذلك توجه دولة وليس وزارة، وسوف يجري اعتبار المعلم الرافض «غياب بدون إذن» وستطبق عليه عقوبة هذا الفعل لحين حصوله على اللقاح.

طبقاً للمصدر فإنه سيتم منع المعلمين والإداريين والعمال الذين رفضوا التسجيل على موقع وزارة الصحة والحصول على لقاح كورونا، يجرى تطبيقه دون استثناء إلا للحالات المرضية التي لديها موانع صحية وظروفهم لا تسمح، بشرط تقديم ما يثبت ذلك لوزارة التعليم.

سيتم اعتبار المعلم الرافض لتلقي لقاح كورونا، ممتنعًا عن تنفيذ قرارات الجهات المختصة لأن الممتنع سيكون شريكًا في إيذاء الآخرين وأولهم الأطفال الذين لن يتلقوا اللقاح، وهو ما لن تقبله الوزارة ولا الحكومة، وقد يصل الأمر إلى المساءلة القانونية.

وفقاً للمصدر فإنه سيتم تسليم جداول الحصص للمعلمين قبل بداية العام الدراسي، وسيكون الجدول مرتبطًا بتقديم ما يثبت تلقي كل معلم للقاح فيروس كورونا، ويجرى إخطار الإدارات والمديريات والوزارة من جانب المدارس، بأسماء الذين امتنعوا عن التسجيل ورفضوا الحصول على اللقاح، لافتًا إلى أن هذا القرار سوف يكون ملزمًا للمدارس الخاصة أيضا، وهناك لجان لمتابعة مدى التزام هذه المدارس من عدمه، مع إمكانية محاسبة المخالفين منها، لأن الدولة تريد عامًا دراسيًا منتظمًا، ولن تسمح لأي من العاملين في المدارس بالعمل دون تلقي اللقاح.

اقرأ أيضاً:

عقوبة للممتنعين.. تفاصيل منح الطلاب ومعلمي المدارس وأساتذة الجامعات لقاح «كورونا»

 تنسيق الجامعات 2021.. مؤشرات القبول بكليات الإعلام والآثار والعلوم السياسية والأسنان

 موعد انطلاق المرحلة الثانية لـ تنسيق الثانوية العامة 2021

 تنسيق علمى علوم….ننشر مؤشرات القبول بكليات الطب

شروط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021

 لطلاب الثانوية العامة..تعرف على قائمة أسعار الجامعات الخاصة

 لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الكليات الأرخص في الجامعات الخاصة

 كيفية التعامل مع مشاعر خيبة الأمل بعد نتيجة الثانوية العامة؟

زر الذهاب إلى الأعلى