Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

أطعمة مفيدة قدميها لطفلك لوجبة إفطار صحية في رمضان

مؤمن محمد

يحتاج الطفل بشكل عام، لمزيد من الاهتمام والرعاية والمتابعة وبالتحديد من خلال أنظمته الغذائية والتي تساعده على النمو الجسدي والعقلي بما يلبي كافة احتياجات جسمه الصغير.

وقد يزداد الأمر صعوبة في شهر رمضان بالنسبة للأمهات، حول توفير الأطعمة التي تساعد طفلها على الصيام وتعينه علي ساعاته الطويلة، إلى جانب تعويضه الفيتامينات التي قد يعاني من نقصها في ظل هذا الشهر، وتعرضه للإجهاد والإرهاق، ومن أجل صحة طفلك وحمايته، نقدم لك قائمة بأطعمة أساسية، احرصي على ضمها لنظام طفلك في شهر رمضان.

أهم الأطعمة لحماية صحة طفلك أثناء الصيام في رمضان

التمر

حتى يتم تعويض العناصر الغذائية التي يفتقدها جسم الطفل خلال فترة النهار أثناء الصيام، احرصي على اعطاء طفلك حبات من التمر قبل بدء الإفطار، لتعويض نقص السكريات في الجسم، ولذلك لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية مهمة ومفيدة، تحمي طفلك من الإصابة بفقر الدم، وإعطائه الطاقة والحيوية.

اللحوم والدواجن

احرصي على أن تضم وجبة الطفل على دواجن أو لحوم، لكونها مصدر أساسي وغني بالبروتينات التي تساهم بشكل كبير في بناء جسم الطفل وتقوية عظامه.

الشوربة

بعض الأطفال قد يكون طبق الشوربة غير محبب لديهم، ولكنه مهم وضروري في شهر رمضان، بعد صيامه، لحماية جهازه الهضمي، كوني مبتكرة، وقدمي له أطباق مختلفة من الشوربة مثل اللحم أو الدواجن أو شوربة الخضروات، الأهم أن تكون ضمن نظامه الغذائي.

الخضروات والفواكه

من المهم أن تضم وجبة إفطار طفلك على طبق سلطة من الخضروات التي تحتوي على الألياف والفيتامينات التي يحتاجها، إلى جانب تقديم الفواكه له على مدار الساعات ما بين الإفطار والسحور، مع تجنب الحلويات.

اقرأ أيضاً: نصائح لنظام غذائي صحي يحمي طفلك أثناء الصيام

منتجات الألبان

يحتاج الطفل كوبان من الحليب يوميا، لذلك احرصي على اعطائه الحليب والزبادي على السحور، والتي تحافظ على صحة طفلك وتمده بالفيتامينات والمعادن، مما تجعله بحالة صحية أفضل خلال ساعات الصيام.

السوائل

السوائل والماء ضروري لتعويض جسم طفلك من الجفاف الذي يتعرض له جسمه خلال ساعات الصيام، لذلك احرصي على أن يتناول كميات كبيرة من الماء والسوائل من العصائر الطبيعية وغيرها، للحفاظ على صحة طفلك.

زر الذهاب إلى الأعلى