Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انترناشونال

“وزير التعليم”: هؤلاء الطلاب يتاح لهم أداء امتحان” sat” في الخارج

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن طلبة  الدبلومة الامريكية “في مصر” متاح لهم امتحان ال EST لدخول الجامعات الحكومية المصرية في الوقت الراهن في غياب الـ SAT وكذلك لعدم وجود اتفاق حاكم مع الـ ACT وما يزال يسري قرار ١٤ فبراير كما هو بلا تغيير.
وأكد في تصريحات صحفية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن طلبة الدبلومة الأمريكية “في الخارج” الذين لهم إقامة شرعية دائمة ومسجلين بمدارس في بلاد إقامتهم وغير مسجلين بمدارس مصرية متاح لهم الـ SAT أو الـ ACT في بلد الإقامة نظرا لعدم توفر الـ EST في بلاد إقامتهم في الوقت الراهن.
وأضاف أنه من الممنوع تماما سفر طلاب الداخل لأداء امتحانات الـSAT أو الـ ACT خارج مصر لما يمثله هذا من مشكلات متعددة.
وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن شهادة ال EST هى “شهادة دولية وليست مصرية” ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم بوضع أو تصحيح امتحاناتها من قريب أو بعيد كما أعلنا مرارا وتكرارا رغم التشكيك المتواصل من أصحاب المصالح ومنظمي رحلات الشهادات المشبوهة.
وأكد الوزير في تصريحات صحفية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن  المطالبات بفصل تنسيق الخارج والداخل أو فصل تنسيق الـ SAT و الـ ACT عن الـ EST كلها “من شأن وزارة التعليم العالي وليست قرار التربية والتعليم” وتخضع لضوابط قانونية دقيقة.
وأشار إلى أن تطبيق “السوبر ماتشينج “مستمر فقط لمن هم في “جريد ١٢” حاليا ولن يتم تطبيقه على الدفعات اللاحقة. لذلك من المهم أن يلتزم الطلاب في “جريد ١١” أو الأصغر منهم بأداء امتحان من مصدر واحد.
اقرأ: 
زر الذهاب إلى الأعلى