Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

عميد هندسة عين شمس السابق: مركز ريادة الأعمال يساعد الطلاب على الإبداع لتطوير أفكارهم إلى مشاريع رائدة

مؤمن محمد

أكد الدكتور ضياء خليل، عميد هندسة عين شمس السابق المشرف العام على أنشطة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، إن مركز الابتكار وريادة الأعمال هو أول مركز جامعي حكومي لريادة الأعمال الابتكارية والتوظيف.

وأضاف “خليل”، أن الابتكار وريادة الأعمال تمثل القوة الأساسية الدافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، في كافة المجالات.

وأشار المشرف علي مركز الابتكار وريادة الأعمال، إلى أن الجامعة تولي اهتماما بالغا لمساعدة رواد الأعمال لتعزيز ودعم ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار ومساعدة رواد الأعمال على تحقيق النجاح بما يتواكب مع مستجدات العصر ومتطلباته ويتواءم مع احتياجات التنمية وتطورات سوق العمل ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أن المركز يخدم أفكار التنمية المستدامة العالمية كصحة الغذاء ونظافة المياه والطاقة النظيفة والتغيرات المناخية والحياة في البر والبحر.

وبين أن من أهم مهام مركز الابتكار مساعدة الطلاب بأفكار إبداعية أو مشاريع رائدة لتطوير أفكارهم ومشاريعهم وتنفيذها على أرض الواقع من خلال ربطهم بمن يدعمهم ويطورهم من أجلهم، ومن ثم يساعد المكتب في تتبع المسار الذي يسمح لهؤلاء الطلاب بتحويل أفكارهم إلى مشاريع رائدة تساهم في تقدم المجتمع وتنميته.

وأكد على أنشطة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، وأن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من تطويره وتجهيزه تحت إشراف مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ليشكل نقلة نوعية داخل الجامعة حتى تواكب جامعات الجيل الرابع.

وصرح “خليل” بأن المركز يقدم الدعم للطلاب والباحثين للعمل على مخرجات الأبحاث العلمية للمساعدة في تحويلها إلى نماذج نصف صناعية قابلة للتسويق.

اقرأ أيضاً: حقيقة تغيير موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل

وقال أن المركز نجح بطلابه في المشاركة بالعديد من المسابقات الدولية وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى العالم وتم تكريمه من قبل العديد من الجهات.

ونوه بأهمية دور الابتكار وريادة الأعمال كعنصرين أساسيين ضمن منظومة الجامعة التي تسعى لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني، والمشاركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في شتى المجالات، مشيرا إلى أن مركز الابتكار يعتبر خطوة رائدة خطتها الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى