Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

للمصريين الدارسين بالخارج.. إتاحة التحويل للجامعات الأهلية بشروط

كشف الدكتور إبراهيم فتحي رئيس لجنة التنسيق للجامعات عن إمكانية تحويل الطلاب المصريين الدارسين بالخارج إلى الجامعات الأهلية.

وقال فتحي في تصريح له، إنه يمكن التحويل للجامعات من خلال التواصل المباشر مع الجامعة لمن يرغب في الالتحاق والتحويل إليها، بشرط تحقيق شرط المجموع.

وفي السياق، قال مصدر مسئول بجامعة الجلالة الأهلية، إنه يشترط لتحويل الطلاب المصريين بالخارج إلى الجامعة تحقيق مجموع الكلية التي يرغب في الالتحاق بها، وأن يحصل الطالب على GBA أكثر من 2,7، ويكون مر عام أكاديمي.

وبحسب المصدر، أنه في حال أنطباق هذه الشروط، يتم إحضار بيان درجات موثق من السفارة المصرية في الدولة المتقدم منها ومحتوى علمي بختم الجامعة، مشيرًا إلى أن التقديم لاستكمال الدراسة في الترم تاني، متاح حتى يوم ٢٢ يناير الجاري، موضحًا أن التحويل بداية من العام الدراسي القادم، سيتاح التقديم خلال شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً:

•• الحكومة تحدد موعد تنفيذ قرارات رفع الحد الأدنى للأجور وإقرار العلاوتين

•• «التعليم»: اجتماع مع المركزي للتنظيم والإدارة لمناقشة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

من جانبها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة لأبنائنا في الخارج بشأن تعطل الموقع الإلكتروني لامتحانات أبناء المصريين في الخارج.

وقالت الوزارة، إنه تم إيقاف الموقع الإلكتروني لامتحانات أبناء المصريين في الخارج للعام الدراسي (2021 – 2022) من قبل القائمين عليه لإصلاح الأعطال والتيسيير على أولياء الأمور، مشيرة إلى أنه نظرا لبدء التسجيل على الموقع وكثرة الضغط المستمر على الموقع من جميع دول العالم، مما أدى إلى ظهور عدة مشكلات تقنية أدت إلى تعثر أولياء الأمور في التسجيل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ لمدة شهر بدءا من موعد إعادة تشغيله.

اقرأ أيضاً:

•• عطل كبير في الموقع الالكتروني لتسجيل امتحانات المصريين بالخارج

•• إعلان البريد الإلكترونى لتلقى طلبات امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى