Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مشروبات في المنزل تساعد على علاج الاكتئاب

كتب - محمد علي

يعاني الكثير من الأشخاص من الاكتئاب خاصة في فصل الشتاء، لذلك يحتاجون إلى تناول بعض المشروبات والأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج.

ووفقا للتقارير، إن تناول الوجبات السريعة عندما تكون مكتئبًا يمكن أن يجعلك في الواقع تشعر بأنك أسوأ.

ونستعرض في هذا التقرير وفقا لما يبحث عنه على مؤشر البحث جوجل، ما يلي :

كيفية تحسين المزاج والحالة النفسية
التخلص من الاكتئاب نهائيا
أعراض الاكتئاب
مشروب يسبب الاكتئاب
قد يكون من الصعب على كثير من الأشخاص التخلص من الكافيين تمامًا من نظامهم الغذائي، ومع ذلك، من الجيد تناول المشروبات المحتوية على الكافيين باعتدال فقط، خاصة عندما تعاني من أعراض تشبه أعراض الاكتئاب.

يمكن للكافيين أن يعطل أنماط النوم ويجعلك تشعر بالقلق، وكلاهما لن يساعد في علاج الاكتئاب.

تعرف على فوائد اليوجا في علاج الاكتئاب والضغط النفسي والتوتر

يجب على الأشخاص الذين يشربون أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل أربعة أكواب من القهوة المخمرة، التفكير في التقليل من تناوله.

تجنب السكر المكرر طريقة أخرى لـ تحسين مزاجك، قد يجعلك السكر تشعر بمزيد من النشاط في البداية، التزم بالأطعمة التي تحافظ على نسبة السكر في الدم عند مستوى متساوٍ، يمنحك تناول الأطعمة التالية مستوى ثابتًا من الطاقة، البروتين الخالية من الدهون، الكربوهيدرات المعقدة ، مثل الحبوب الكاملة، فواكه وخضراوات.

أعراض الاكتئاب
أطعمة لعلاج الاكتئاب
إن الفوائد الجسدية العديدة للحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي معروفة جيدًا، ومع ذلك قد لا تعرف كيف يمكن أن تساعد هذه النصائح الغذائية البسيطة في رفع الحالة المزاجية، ومستويات الطاقة، والشعور العام بالرفاهية.

وعندما تشعر بالاكتئاب، أو حتى تتأثر سلبًا بالتغير في المواسم، فإن معرفة الأطعمة المناسبة لتناولها يمكن أن يساعدك في التغلب على هذه الأعراض والحفاظ على الاكتئاب بعيدًا.

الأمراض النفسية تنشط مع تغيير الفصول.. جمال فرويز يتحدث عن الاكتئاب الموسمي
الاكتئاب الموسمي وطرق علاجه.. باحثة في العلوم السلوكية توضح
1- الكربوهيدرات “الجيدة” لتعزيز المزاج

يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى تحفيز عقلك على إطلاق الناقل العصبي السيروتونين لرفع الحالة المزاجية، لذا بدلاً من محاولة تجنبها يمكن أن يكون تناول النوع الصحيح من الكربوهيدرات خيارًا جيدًا عندما تشعر بالإحباط، حاول الابتعاد عن الوجبات الخفيفة السكرية وتناول الفاكهة، وخضروات
الأطعمة الغنية بالألياف.

2- أوميجا 3

الفائدة الرئيسية المرتبطة بأوميجا 3 هي تحسين وظائف المخ، ومع ذلك ، أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 يمكن أن تساعدك أيضًا في إدارة أعراض الاكتئاب.

وتشمل الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة لأوميغا 3 ما يلي:

السمكة
المكسرات
زيت الكانولا
زيت بذور الكتان
المكسرات
الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة

زر الذهاب إلى الأعلى