Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

أول رد فعل للبرلمان على قرار حظر استخدام الكتب الخارجية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر استخدام الكتب الخارجية أو أي مناهج غير الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها أو الترويج لأي منها في المدارس طوال فترة سير الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الترم الثاني سيسير بانتظام في جميع المدارس بحضور كامل من الطلاب والمعلمين، وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مثلما تم في الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا السياق أبدي عدد من نواب لجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ، أرائهم في هذا القرار، كما أوضحوا أهم أسباب صدوره وأبرز فوائده، علاوة على إشادة كبيرة منهم حول جهود الوزارة في تطوير المناهج الدراسية.

قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم تعمل على قدم وساق فيما يخص جانب تطوير المناهج الدراسية بالمدارس وذلك للخروج بمضامين علمية متطورة حديثة تتواكب مع التنمية التي تشهدها العملية التعليمية بمختلف مراحلها.

وأكدت ” البيومي” في تصريحات لها أن قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بشأن حظر الكتب الدراسية الخارجية خارج نطاق المدرسة وأيضا حظر الترويج لها داخل بين التلاميذ يأتي في إطار إفساح المجال للكتاب المدرسي لتفعيل دوره بعد التطوير الملحوظ الذي طرأ عليه وسيكون كافي للغاية في التحصيل الدراسي حال الإلتزام به.

وأشارت عضو لجنة التعليم، إلى أن الوزارة قد منحت التصاريح والموافقات لبعض من الكتب الخارجية بصدورها وتداولها ولذلك يحظر علينا منع الطلاب من اقتنائها خارج إطار المدرسة أي بشكل منزلي لتنمية مهاراتهم، معقبة ” مفيش وقت ان هما يذاكروا منه لأن الكتاب المدرسي مُلم بكل تفاصيل المادة بشرح وافي وعلي هذا الأساس وضعت الوزارة مدة الترم في الإنتهاء منه”.

«طارق شوقي» يكشف خطة التعليم لاحتواء “سبوبة ” الكتب الخارجية والدروس الخصوصية

لهذا السبب.. وزير «التعليم» يحذر أولياء الأمور من شراء الكتب الخارجية «المزورة»

زر الذهاب إلى الأعلى