Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

إعفاء هؤلاء الطلاب من الامتحانات البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المعفاة من دخول امتحانات البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2021 / 2022

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن للطالب معرفة مدى أحقيته في دخول امتحان الفرصة البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي من عدمه ، من خلال لجنة السير والتطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.

الفئات التي لها حق امتحان الفرصة البديلة

الطالب الذي أدى الامتحان في مادة أو اكثر في الجزئية الخاصة بالأسئلة المقالية والتي تمثل 30% من درجة الامتحان وواجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني والذي يمثل 70% من درجة الامتحان ولم يتم تحرير محضر بالواقعة.

الطالب الذي لم يتمكن من أداء أي من الامتحانات الورقية أو الإلكترونية وتقدم بعذر مرضي أو قهري قبله مدير المدرسة قبل أداء الامتحان، وتقدر أسئلة الامتحان بنسبة 100% من الدرجة الكلية.

تعقد الامتحانات طبقا للجدول المعلن بداية من يوم الاثنين 30 مايو الحالي، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.

الفئات المستثناة من دخول الامتحانات البديلة

قالت وزارة التربية والتعليم إنه يعفى من دخول امتحان الفرصة البديلة، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المسجل لهم محاضر إثبات حالة تفيد بتعرضهم لمشكلة تقنية لم تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني في مادة أو أكثر، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هؤلاء الطلاب في حكم الاجتياز ولا يلزمهم دخول امتحان الفرصة البديلة.

زر الذهاب إلى الأعلى