Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

جامعة عين شمس تنجح في محو أمية 20 ألف مواطن إلكترونيًا

قال الدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس إن مجمل أعداد الأفراد الذين تم محو أميتهم بلغ 30 ألف مواطن على مستوى كليات الجامعة المشاركة بالمشروع.

 

وأضاف الدكتور إسلام خلال تصريحاته لصدي البلد أن الجامعة تقوم بجهود مجتمعية للمساهمة في القضاء على مشكلة الأمية من خلال دمج طلابها في المشروع القومي لمحو الأمية، وعلى ضوء بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتشجيعًا للطلاب المشاركين في المشروع.

 

وأشار السعيد إلى أن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور محمود المتيني قرر منح الطلاب الحوافز التالية: منح كل طالب يقوم بمحو أمية أربعة أشخاص حافزًا قدره (250) جنيهًا عن كل أمي مقدمة من هيئة تعليم الكبار، فضلًا عن (50) جنيهًا من الجامعة.

 

وأكد أن الجامعة قررت بقيادة الدكتور محمود المتيني بتنظيم فصول عبر الإنترنت لمحو الأمية، مؤكدا نجاح التجربة في الريف المصرية ووصل عدد من تم محو أميتهم 20 ألف مواطن، لذلك حصلت الجامعة على جائزة اليونسكو.

وأكد أن الجامعة تقوم بتحمل وسداد المصروفات الدراسية نيابة عن الطالب الذي يقوم بمحو أمية أكثر من أربعة أشخاص عن السنة الدراسية اللاحقة على قيامه بمحو الأمية كحافز إضافي له.

وتابع السعيد أن 7 كليات تشارك بالمشروع وهي: التجارة، الألسن، الحقوق، الآداب، التربية، التربية النوعية، كلية البنات.

وأضاف أن هذه خدمة مجتمعية تقدم، فلا بد أن تشارك كل فئات المجتمع فى القضاء على الأمية، لافتا إلى أنه تم وضع خطة لتحفيز الطلاب بدورهم المجتمعي بجانب تقديم حوافز ومزايا نسبية للطلاب.

ونوه الدكتور إسلام الى أن محو أمية 4 أشخاص يعد شرطا من شروط الحصول على الشهادة الجامعية حيث شاهدنا عددا كبيرا من الطلاب مقبلين على هذه الخطوة .

“تجارة عين شمس” تحدد آخر موعد لتسديد المصروفات الدراسية لطلاب “التعليم المفتوح” و”المدمج”

تصريحات هامة من «وزير التعليم» بشأن امتحانات «الدبلومة الأمريكية»

زر الذهاب إلى الأعلى