Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

سماء مصر تتزين باقتران القمر مع كوكب عطارد

كتب - محمد علي

تزينت سماء مصر اليوم الإثنين 2 مايو 2022 بـ اقتران القمر مع كوكب عطارد، أصغر كواكب المجموعة الشمسية فى ظاهرة فلكية ينتظرها جميع هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال، حيث يظهر القمر بشكل جميل .

وأوضح الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، أن اليوم الاثنين 2 مايو 2022 هو موعد اقتران هلال القمر الرقيق مع كوكب عطارد.

العلماء : الصاروخ فالكون بعيد عن الأرض وسوف يصطدم بالقمر

وأوضح الدكتور تادرس، لقد شهدنا كوكب عطارد مقترن مع هلال القمر بعد غروب الشمس مباشرة حيث رأيناهما متجاوران في السماء عند دخول الليل وحتى غروبهما في 8:05 مساءا تقريبا .

وأشار أستاذ الفلك إلى أنه فكرة مشاهدة أي ظاهرة فلكية مثل اقتران القمر مع الكوكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية ، تتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

ونوه إلى أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

كوكب عطارد

ويعد كوكب عطارد أصغر كوكب من الكواكب الثمانية الموجودة في المجموعة الشمسية، حيث إن قطره يبلغ حوالي 4880 كيلومتر فحسب، كما أنه يعد أقرب الكواكب إلى الشمس، إذ يكمل دورته حولها في 87.969 يوماً فقط، وحرارة سطحه مرتفعة جداً.

وكوكب عطارد من آلهة الرومان، والأسرع بينهم، حيث لوحظ قبل 5000 عام في العصور السومرية، وقد اعتقد اليونانيون أنه نجمان، فقد أطلقوا عليه اسم أبولو عند ظهوره في الصباح قبل شروق الشمس، وهيرمس في المساء بعد غروب الشمس.

زر الذهاب إلى الأعلى