Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهر

شروط تحويل الطلبة من مدارس «التربية والتعليم» إلى «الأزهر»

كشف مصدر بالأزهر الشريف، عدد الطلاب المحولين من قطاع المعاهد على مستوى المحافظات وتم قبولهم بالمدارس خلال العام الجاري، متابعاً:«الأزهر الشريف يفتح باب التحويلات من وإلى مدارس التربية والتعليم مطلع شهر أغسطس كل عام ولمدة شهر، طبقا للبروتوكول الموقع مع الوزارة».

وأشار، إلى أن التحويل من وإلى الأزهر يكون عبر عدة شروط تم وضعها مسبقا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، أبرزها أن يكون الطالب ناجحا، ولم يتجاوز الصف الثاني الإعدادي، لافتا إلى أن التحويل يكون بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي.

ولفت، إلى أنه تم قبول 18 ألفا من المحولين من المعاهد الأزهرية بالمحافظات، للدراسة بالمدارس، وهم الذين انطبقت عليهم شروط التحويل.

شروط التحويل من الأزهر إلى مدارس «التربية والتعليم»

1ـ يبدأ التحويل من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادى بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

2 ـ يشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدارس المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف.

٣ـ يقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر إفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

4. لا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

٥- لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر.

6 ـ يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

أخبار تهمك:

•• تنبيه هام بشأن امتحانات الشهادة «الثانوية الأزهرية»

•• بالفيديو.. أستاذة جامعية تنتقد مناهج «رابعة ابتدائي»: لا تتلاءم مع المراحل العمرية للطلبة

•• «السعر» و«الأوراق المطلوبة» لاستلام شريحة تابلت «أولى ثانوي»

•• “طارق شوقي” يكشف تفاصيل جديدة عن النظام التعليمي الجديد

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في «ورقة وقلم» البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى