Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

رداً على هجوم النواب.. ماذا قال وزير التعليم عن صعوبة مناهج «رابعة» ابتدائي؟

دافع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن فلسفة المناهج التي تتبعها الوزارة، موضحا أن مناهج العلوم والرياضيات لـ رابعة ابتدائي عالمية وأطول من العام الدراسي المصري، كما أنها على أعلى مستوى عالمي وتوازي مناهج أكبر المدارس الدولية.

وأضاف شوقي خلال جلسة مجلس النواب اليوم، أنه تم إرسال تعليمات مشددة للمدارس والمدرسين بالسير على الخطوات الطبيعية  دون تكثيف، موضحاً أن إشكالية التعليم في مصر هي أن العام الدراسي في مصر قصير 100 يوم وفي الدول الأخرى 180 يوم فيما فوق، عدد أيام التعلم لوحده يصنع فجوة تعليمية.

لفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن البعض يحاول حرمان الطفل المصري من التعليم الذي يحصل عليه نظيره في دول أخرى بسبب طول فترة الإجازة.

اقرأ أيضاً:

•• برلماني لوزير التربية والتعليم: أنا مش بعرف أحل مسألة “رابعة” ابتدائى لابنى

•• ردا على هجوم النواب …ماذا قال وزير التعليم عن صعوبة مناهج “رابعة” ابتدائي؟

من ناحيتها قالت النائبة أمل زكريا قطب فى كلمتها للدكتور طارق شوقي خلال جلسة البرلمان: «الوزير يعلم مدى احترامنا له ونحن نريد نقعد معه»، مضيفة: «منهج الصف الرابع الابتدائى مكدس ونحن مع التطور والإبداع ولكن يجب أن يبدأ التطوير من كى وان».
أشارت النائبة البرلمانية إلى أن مناهج الصف الرابع الابتدائى مكدس بكمية معلومات تفوق عقلية التلاميذ، ضاربة المثل بمنهج تكنلوجيا المعلومات حيث تحتوى على أسماء حيوانات كثيرة جدا لا التلاميذ يعرفونها ولا حتى المدرسين أو الموجهين، متابعة : «أزاى ندي مناهج للصف الرابع عن جبال النمل، رغم أن الطفل لو شاف نملة يقتلها».

فيما قال النائب مجدى سيف موجها حديثه لوزير التربية والتعليم:”الثقة بينك وبين المواطن غائبة بسبب الكثير من الأحداث أبرزها فشل منظومة التابلت، كما أن الأسر تئن من الزيادة فى المصروفات، والمعلم غاب عن المشهد ولم تحسن كفاءته”.

اقرأ أيضاً:

•• “طارق شوقى “يعلق على مطالب “البرلمان” بتعيين الـ 36 ألف معلم

•• حكاية 7 مليون سؤال من المواطنين لـ”وزير التعليم”

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى