Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

خبير تربوي يقدم نصائح مهمة لتثقيف الطلاب في الإجازة الصيفية

مؤمن محمد

بدأت الإجازة الصيفية، للطلاب بجميع المراحل التعليمية، مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، وتعد الإجازة من الأوقات التي يقضيها الطلاب في الراحة والاستجمام بعيدا عن ضغط المذاكرة والامتحانات، ولكن ليس كل أيامها يفضل قضاؤها هكذا حيث يمكن استقطاع وقت منها في التثقيف والتأهيل لمستقبل أفضل.

وفي إطار هذا، نصحت الدكتورة سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس الخبيرة التربوية، بضرورة الحفاظ على القراءة خلال اليوم للطلاب حتى لو لساعة واحدة في اليوم، وكشفت عبر ما يلي أهمية القراء للطلاب، والتي تتلخص في النقاط التالية:

ـ القراءة تعتبر واحدة من أهم وسائل اكتساب المعرفة والمهارات الأساسية لدى الطلاب.

ـ التعود على ممارسة القراءة في المراحل التعليمية المبكرة وخلال فترة الإجازة يمنح الطلاب القدرة على اكتساب المعرفة المتخصصة في مجالات معينة.

ـ تساعد الطالب في توسيع الثقافة العامة، وبناء وجهات نظر مستنيرة وتطوير رؤية أوسع لمستقبلهم.

وطالبت الخبيرة التربوية، أولياء الأمور بتشجيع الطلاب على القراءة خلال فترة الإجازة والاستمرار عليها في مختلف مراحل التعليم، وتوفير الأدوات والمصادر الضرورية لتحفيزهم وتمكينهم من استكشاف عالم الكتب والمعرفة، وتعد الخطوة الأولى نحو تغيير مستقبل الطلاب.

اقرأ أيضاً: جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالفيوم

وأكدت أن ممارسة القراءة في فترة الإجازة تتطلب جهودا مشتركة من الأسرة بالكامل، حيث يتم توفير بيئة داعمة للقراءة وتقديم الدعم والتشجيع المستمر للطلاب، بالإضافة إلى ذلك يجب توفير الموارد القرائية الملائمة وممارسة أنشطة القراءة.

زر الذهاب إلى الأعلى