Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي: المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يحتفل بيوم الكويكب

آية طارق

تلقىت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من د. جاد القاضى القائم بعمل رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حول تنظيم المعهد والجمعية العلمية للفلك احتفالاً بـ”يوم الكويكب” ندوة فلكية بعنوان “الكويكبات والأرض الآمنة”، وذلك بمقر المعهد بحلوان
وأشار التقرير إلى أن الندوة شملت عددًا من المحاضرات التوعوية والتعريفية، وحوارًا مع المشاركين، وقد تم توثيق الاحتفالية بالصور والفيديوهات للمحاضرات، وبثها على الموقع العالمي للكويكبات؛ لإبراز دور الفلكيين بمصر في المشاركة في هذه الاحتفالية.

وأضاف التقرير أن العالم يحتفل في هذا اليوم برئاسة مؤسسة الكويكبات فى لوكسمبورج بإقامة فعاليات كبيرة وصغيرة منظمة إقليمياً تشمل تنظيم عدد من المحاضرات والبرامج التعليمية الأخرى، بالإضافة إلى الأحداث المجتمعية الأوسع نطاقًا بهدف رفع الوعي العام بالحاجة إلى زيادة اكتشاف الكويكبات وتتبعها، وما يمكننا القيام به لحماية كوكبنا والأجيال القادمة من آثار الكويكبات في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى