Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة علمية تكشف حقيقة تأثير المشروبات الغازية «الدايت» فى إنقاص وزن الأطفال

ورقة وقلم

كشف بحث جديد تم إجراءه في جامعة جورج واشنطن أن المشروبات الغازية الدايت لن تحافظ على وزن الأطفال، وذلك لأنها ستجعلهم يشربون المزيد منها، وذلك على الرغم من أنها تعد مشروبات أكثر صحة لاحتوائها على مستوى أقل من السكريات مقارنة بالمشروبات الغازية الأخرى.

أجرى الباحثون مجموعة من الأبحاث لأكثر من 7000 طفل في الولايات المتحدة عبر اتباع وجباتهم الغذائية، ووجدوا أن الأطفال الذين يقومون بشرب المشروبات الغازية الدايت يكتسبون سعرات حرارية أعلى، بالإضافة إلى أنهم يكتسبون أوزانا عالية.

قال العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن مشروبات الغازية المخصصة للدايت ليست مفيدة في محاولة إنقاص الوزن، وقال مؤلف الدراسة، الدكتورة أليسون سيلفيتسكي: “ان هذه النتائج تتحدى فكرة شرب المشروبات الغازية خلال فترة اتباع نظام غذائي صحي، وذلك لإنقاص الوزن، وإدارة الوزن”.

تشير النتائج التي توصلت إليها الدراسة إلى أنه يجب اتباع المياه خلال اتباع نظام غذائي صحي، والامتناع عن تناول المشروبات الغازية خلال اتباع نظام تخسيس غذائى.

أشارت الأبحاث السابقة إلى أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الخالية من السكر قد يشعرون بالجوع بعد ذلك، مما يؤدي بهم إلى تناول الطعام أو الشراب أكثر.

يذكر أن حوالى حوالي ثلث الأطفال في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن، بالإضافة إلى حوالي 30 في المائة من الأطفال في سن 11 عامًا في المملكة المتحدة، حيث إن زيادة الوزن في مرحلة الطفولة تجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والبالغين المعرضين لخطر أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع 2 أو مرض القلب أو السرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى