Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

أهم فوائد الصيام لطفلك في شهر رمضان

مؤمن محمد

لشهر رمضان فرحة كبيرة في نفوس الصغار قبل الكبار، بطقوسه وأجوائه التي تجعل الأطفال في انتظاره كل عام، ويسعون خلاله للسير على خطي الكبار من القيام بالعبادات والصيام أيضا رغم كونه شاق بالنسبة لهم.

ولكن في الحقيقة للصيام فوائد عديدة للأطفال جسمنية وروحانية، والتي يجب الأبوين وضعها في عين الاعتبار، وتشجيع أطفالهم عليها، للحفاظ على صحتهم، وتقويم سلوكياتهم الغير مستحبة، وإليكم أهم فوائد الصيام الصحية، والروحانية للطفل في رمضان.

5 فوائد صحية وروحانية لصيام الأطفال في رمضان

تعزيز صحة الجسم

يعزز الصيام صحة وبنية الأطفال، وحماية أجسامهم من الأمراض، على عكس الشائع من أن الصيام يكسب جسم الطفل الوهن والضعف، بل على العكس يعمل على إزالة السموم من الجسم، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، إلى جانب كونه علاج للسمنة وهي مرض العصر التي يعاني من الأطفال بنسبة كبيرة هذه الأيام.

تعزيز القيم الإيجابية

يعمل الصيام على تهذيب النفس، وتعزيز القيم الإيجابية لدي الأطفال سواء مع الأهل أو مع المجتمع، ومن هذه القيم المشاركة والتعاون، التخلص من السلوكيات السيئة والتحلي بالصفات الطيبة، حب الخير وغيرها من القيم الإيجابية.

تناول الأكل الصحي

من الأشياء التي تعاني منها الأمهات هي عدم القدرة على تعويد أطالفها على الأكل الصحي، إلا أن يساهم صيام الأطفال في زيادة فرصة الأكل الصحي، وذلك بإعداد وجبات صحية ومفيدة على الإفطار من شأنها أن تحافظ على صحة الطفل وبالتحديد اثناء الصيام، وهي من الأمور التي يمكن استغلالها خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضاً: 4 أمور احذريها في التعامل مع طفلك في رمضان

التواصل مع المجتمع

من المعروف أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمودة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي بالأعمال الطيبة، ولا شك أنه يزيد من خلاله التواصل الإجتماعي، وذلك بالمبادرة في المساعدات، وهي الأمور التي يكتسبها الأطفال أثناء الصيام.

تعزيز البهجة والسعادة

لرمضان فرحة خاصة لدي الأطفال من خلال بعض الطقوس التي تعزز الشعور البهجة والسعادة بداخلهم، مثل شراء الفوانيس، أو المشاركة في تزين المنزل مع الأهل، أو المشاركة في تزين الشوارع مع الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى