Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

في القاهرة.. مهرجان للطعام الكوري للعام الثالث علي التوالي

كتب – محمد علي

ينظم المركز الثقافي الكوري للعام الثالث على التوالى مهرجان الطعام الكوري بعد غد الثلاثاء بحضور نخبة من الطهاة ومحبي الثقافة الكورية.

المهرجان يهدف إلى التعريف بثقافة الطعام الكوري التقليدي التى تشكل جزءا كبيراً من الثقافة الكورية، خاصة أن الطعام الكوري بات يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم بفضل اعتماده بشكل أساسي على الخضروات الطازجة.

وصرح يانج سانجن مدير المركز الثقافي الكوري أن مهرجان العام الحالي سيخصص للاحتفاء بطبق “الكميتشي” (المخلل الكوري) وهو من الأطباق الجانبية الأكثر شعبية في كوريا منذ مئات السنين.

وأضاف أنه تم إدراج طقوس إعداد الكيمتشي ويطلق عليها “كيم جانج” ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي في عام 2013، مشيراً إلى أنه يُقام مهرجان سنويا في كوريا خلال فصل الخريف من أجل إعداد الكميتشي، الذى تعد طقوس إعداده الجماعية “كيم جانج” ليست مجرد تطبيق لوصفة غذائية ولكنها تجربة تُنمي روح المشاركة بين أفراد المجتمع، حيث يجتمع أفراد العائلة والأقارب والجيران مع بعضهم البعض من أجل إعداد هذا الطبق، خاصة أنه توجد في كوريا أنواع كثيرة من الكيمتشي ويمكن إعداده من مختلف الخضروات مثل الخيار والكرنب والفجل، كما يدخل فى إعداد العديد من الأطباق الرئيسية مثل فطائر الكيمتشي وغيرها.
وخلال الاحتفالية سيقوم 4 طهاة كوريين بتقديم عرض عملي حول طريقة إعداد الكميتشي، كما سيوفر المهرجان فرصة لتذوق مجموعة متنوعة من الأطعمة الكورية واستكشاف مزايا هذا الطعام.

يذكر أن المركز الثقافي الكوري استضاف دورات لتعليم الطهي الكوري على مدار ثلاثة أشهر، حيث شارك نحو 120 شخصًا في تجربة حية لإعداد الأطعمة الكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى